وزير الشباب يعد باكمال المشاريع المتوقفة

الرياضة 2018/12/15
...

 
الكوت/ حسن شهيد العزاوي
 
اكد وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي ان مشاكل ادارية ومالية كانت وراء تلكؤ المشاريع الرياضية في عموم المحافظات، وفيما اشار الى ان رعاية ودعم الاندية والفرق الرياضية ستكون من اولويات عمله، اعلن بان وزارته اعدت خطة لانجاز جميع المشاريع المتوقفة عن التنفيذ.
واوضح العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده في الكوت بحضور المحافظ محمد المياحي وحضرته (الصباح الرياضي) ان وزارته تعاني من تلكؤ بعدد كبير من المشاريع الرياضية في عموم محافظات البلاد من بينها مشاريع في واسط، مبينا ان الخلل في هذا الكم الكبير من المشاريع جاء لوجود مشاكل مالية وادارية وتصميمية وتنفيذية واحالة المشاريع الى شركات غير رصينة بمبالغ عالية.
وكشف العبيدي، عن ان من بين ابرز المشاريع المتلكئة التي واجهت وزارته هي المدينة الرياضية في الكوت، لافتا الى ان وزارته اعدت خطة لانشاء عدد من المشاريع الرياضية في واسط بعد الانتهاء من اقرار الموازنة والتي تشمل ملعبا في قضاء الحي جنوب الكوت وملاعب خماسي الكرة ومنتديات شبابية واكمال المشاريع المتوقفة عن العمل وتوفير التخصيصات المالية الضرورية لانجاز المدينة الرياضية والنهوض بجميع المشاريع بعد ان تم تشخيص اسباب التلكؤ.
واوضح ان من اولويات عمل وزارتنا دعم مراكز الشباب والرياضة وتفعيلها وتطوير النشاطات الشبابية المتنوعة منها الفنية والادبية والحرفية، ودعم الاندية الرياضية والرياضيين المبدعين في مختلف انواع الرياضات لتحقيق الانجازات الرياضية الوطنية والدولية التي تليق بسمعة العراق.
من جهته كشف محافظ واسط محمد المياحي خلال المؤتمر الصحفي، عن ان الوزير اطلع ميدانيا على المنشآت والملاعب الرياضية ومراكز الشباب في المحافظة ضمن جولة نسعى من خلالها الى ايجاد المعالجات للمشاريع الرياضية ودعم شريحة الشباب. وقال ان اتفاقا جرى مع الوزير على الاسراع في اكمال ملعب العزيزية الرياضي الذي تجري الاعمال فيه على مساحة ارض تقدر بــ 5350 متراً مربعاً، وبكلفة 12 مليار دينار ضمن ميزانية وزارة الشباب ، مشيرا الى ان المشروع الذي يعد الثاني في المحافظة من حيث السعة الاستيعابية للمتفرجين بعد ملعب الكوت الاولمبي، سيقدم خدماته لشريحة الرياضيين واحتضان المواهب والطاقات الرياضية في قضاء العزيزية والنواحي التابعة لها. واضاف ان اتفاقا جرى على انشاء ملعب جديد في قضاء الحي 40 كم جنوب الكوت يطلق عليه اسم (ملعب سعيد بن جبير) على انقاض الملعب القديم الذي لم يتبق منه سوى مساحة الارض دون مشيدات، والاتفاق على الادارة المشتركة لملعب الكوت الاولمبي كي تتمكن اندية المحافظة من اقامة مبارياتها على ساحة الملعب، واعادة الروح للحركة الرياضية والجمهور الرياضي الواسطي في اقامة مباريات رسمية للاندية والمنتخبات.