المرجعية تتكفل بعلاج المصابين بحادث السير في سوريا

الثانية والثالثة 2020/03/08
...

بغداد / الصباح 
 
وجهَ ممثلُ المرجعيةِ الدينيةِ العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، امس الاحد، باخلاءِ الشهداءِ والمصابينَ الذينَ تعرضوا لحادث السير المفجع يوم امس الاول في سوريا، والتكفل بعلاج المصابين.
وتوفي 32 زائراً وأصيب 77 آخرون بجروح، جراء اصطدام صهريج وقود بحافلتي نقل ركاب وعدة سيارات على طريق حمص - دمشق بمنطقة جسر بغداد، وفقاً لوزارة الداخلية السورية.
وقال عضو الوفد ومعاون رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة احمد رضا الخفاجي، في تصريح صحفي، انه بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم تشكيل وفد ضم عددا من الاطباء والمسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة لاخلاء الشهداء والجرحى العراقيين الذين تعرضوا مساء امس الاول الى حادث سير في سوريا.
واضاف، ان الشيخ الكربلائي وجه الوفد بضرورة التوجه الى سوريا لاخلاء الشهداء، فضلا عن متابعة وضع المصابين في المستشفيات السورية ممن يصعب نقلهم، الى جانب نقل الحالات الاخرى الى العراق لتلقي العلاج في المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.
وبين الخفاجي، ان “مواطنين عراقيين كانوا متوجهين الى دمشق لاحياء مراسيم ذكرى وفاة السيدة زينب عليها السلام، تعرضوا مساء امس الاول الى حادث سير في الطريق الرابط بين حمص ودمشق عند حاجز جسر بغداد (شمال دمشق)، وادى الحادث الذي نتج عن اصطدام الحافلات بصهريج محمل بالوقود الى وقوع عدد من الشهداء 
والجرحى”.