العمل تستقبلُ 2,5 مليون طلب لمنحة الطوارئ

العراق 2020/04/16
...

بغداد / بتول الحسني 
 
 
 
استقبلت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خلال خمسة ايام، أكثر من مليونين و500 ألف استمارة للتقديم على منحة الطوارئ الخاصة بالأسر المستحقة للدعم الحكومي، نتيجة فرض حظر التجوال الوقائي ضد جائحة كورونا.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة بتصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": إن عدد الاستمارات التي تسلمتها وزارته خلال الأيام الخمسة الماضية للتقديم على منحة الطوارئ الخاصة بالأسر المستحقة للدعم الحكومي، بلغ مليونين و586 استمارة، مبينا أن الطلبات تضم 12 مليونا و303 آلاف فرد.
واردف: أن عدد الرسائل الواصلة للموقع المخصص لاستقبال طلبات المنحة، بلغ 11 مليونا، تمت الإجابة عن اكثر من 171 ألفا منها حتى الان بواقع: 129 الف رسالة آليا، و42 ألفا و600 رسالة بشريا.
وأضاف المصدر أن عدد طلبات تقديم الاستمارة في وقت الذروة، بلغ ستة الاف طلب في الثانية، بينما وصل عدد الإيعازات المرسلة الى الموقع، 184 مليونا و870 ألف ايعاز، منوها بأن 95 بالمئة من الطلبات جاءت من خلال أجهزة الموبايل.
وأشار إلى أن منحة الـ30 الف دينار خصصت لكل فرد في الأسر المشمولة بها، مفصحا عن تكليف وزارة العمل بمهمة توزيع منحة الطوارئ بين الفئات التي لا تتقاضى أي راتب من الدولة، من خلال مراكز توزيع أكد أنها لن تكلف المواطن أي مبالغ مالية، موضحا أن المنحة خصصت للعاملين في القطاع غير المنظم والمتضررين اقتصادياً من الحظر الصحي.