الرئاسات الثلاث تبارك للشعب العراقي قدوم الشهر الفضيل

الثانية والثالثة 2020/04/23
...

بغداد/ الصباح
 
 
تلقى رئيس الجمهورية، برهم صالح، اتصالات هاتفيَّة من الرئيس المصري والعاهل البحريني، وأمير قطر، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بينما باركت الرئاسات الثلاث للشعب العراقي والأمة الاسلامية، قدوم الشهر الفضيل.
وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، تلقته “الصباح” ان “صالح تلقى أمس الخميس، اتصالات هاتفية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وأمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك».
وأعرب الرئيس المصري والعاهل البحريني وأمير قطر، في الاتصالات، عن خالص تهانيهم وأطيب أمنياتهم للرئيس، داعين الله سبحانه وتعالى أنْ يمنّ على الشعب العراقي بالرفعة والسؤدد والرفاهية، والخلاص من وباء كورونا المستجد.
بدوره شكر رئيس الجمهورية المتصلين، على مشاعرهم الأخوية، وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً للأشقاء في مصر، والبحرين، وقطر المزيد من التقدم والازدهار.
بدوره، تقدم رئيس الوزراء “المستقيل” عادل عبد المهدي، بأزكى التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا الكريم والمسلمين كافة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وذكر عبد المهدي في تهنئته “يحل شهر رمضان المبارك هذا العام وشعبنا يجسد أبهى صور ومعاني الوحدة الوطنية والتكافل الاجتماعي ويواجه بنجاح ووعي جائحة كورونا بتعاون منقطع النظير بين وزارات وأجهزة الدولة والقوات الأمنية وأبناء شعبنا».
من ناحيته، ابتهل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، بمناسبة شهر رمضان المبارك، الى الله بأنَّ يمنَّ على بلدنا وأمتنا والعالم أجمع بكشف هذه الكربات.
وذكر الحلبوسي “مع حلول الشهر الكريم، نبتهل الى المولى سبحانه وتعالى أنْ يكشف عن بلدنا وأمتنا والعالم جميعاً هذه الكربات، وأنْ يمنَّ علينا بالأمن والصحة والسلام».
كما وجه نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، خالص التهاني والتبريكات إلى الشعب العراقي وإقليم كردستان والأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنياً أنْ يعم الخير والبركة والصحة الدائمة للجميع. ودعا الحداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته “الصباح”، إلى التكاتف والتآزر بين مكونات الشعب وترسيخ قيم التراحم والتسامح والمبادئ السماوية في هذا الشهر الفضيل.
ودعا أيضاً جميع مواطنينا الكرام الى “الالتزام الكامل بالتوصيات والإرشادات الصادرة لمنع انتشار فيروس كورونا، كما ندعو جميع الأطراف الحكومية والمنظمات الإنسانية بضرورة التعاون وتضافر الجهود لتجاوز محنة كورونا والأزمة الاقتصادية والمالية والبحث عن السبل الكفيلة للمعالجات الواقعيَّة وتمكين البلاد والعباد وتأمين الاستقرار والازدهار في عموم محافظات العراق».