حداد يبحث ترسيخ مفاهيم التسامح بين مكونات الشعب

الثانية والثالثة 2020/05/08
...

 
بغداد/ الصباح
 
 
بحث نائب رئيس مجلس النواب، بشير حداد، مع رئيس ديوان الوقف السني، ضرورة الاستفادة من الاجواء الرحمانية لشهر رمضان المبارك في ترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين مكونات الشعب.
وذكر بيان لمكتب نائب رئيس البرلمان، تلقته «الصباح» ان حداد زار مع وفد من اعضاء مجلس النواب، ديوان الوقف السني، وكان في استقبالهم د. سعد كمبش رئيس الديوان وعدد من المدراء العامين والكادر المتقدم».
وذكر البيان، ان اللقاء شهد، بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وضرورة الاستفادة من الأجواء الرحمانية والإيمانية لشهر رمضان المبارك وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين مكونات الشعب وتعزيز الخطاب الديني الوسطي ذات المضمون الفكري والاجتماعي الهادف، وتعميق روح الانتماء لجميع أبناء الوطن.
بدوره، أشاد حداد بالجهود المتواصلة والدور المتميز لديوان الوقف السني في المجالات الوقفية والأكاديمية والاجتماعية، وتخفيف معاناة المواطنين، لاسيما الأسر المتعففة والنازحين والمحتاجين من دون استثناء في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا، مؤكدا  ضرورة توجيه المواطنين الالتزام بالارشادات والتعليمات الصحية للوقاية من خطر تفشي فيروس كورونا.
وقال حداد، وفقا للبيان: للمؤسسة الدينية تأثير إيجابي ومباشر في أفراد المجتمع ومن هنا يأتي حجم المهام والمسؤولية في التوجيه والتوعية والإرشاد بما يتفق مع القيم الايمانية، والدعوة الى التكافل وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وبدوره أعرب رئيس الديوان والحاضرون، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين المؤسسة التشريعية ودواوين الوقف بما يخدم عموم أبناء شعبنا.