الكاظمي يوجه الداخلية بالكشف عن مصير المختطفين والمغيبين

الثانية والثالثة 2020/05/18
...

بغداد / الصباح 
 
 
وجهَ رئيسُ الوزراءِ، القائدُ العامُ للقواتِ المسلحةِ، مصطفى الكاظمي، وزارةَ الداخليةِ، بضرورةِ استخدام كل الامكانيات للكشف عن مصير المختطفين والمغيبين، مشددا على اهمية أن يتركز عمل الوزارة على خدمة المواطنين وحفظ كرامتهم.
يأتي ذلك في وقت، اكد فيه الكاظمي، على ضرورة أن تكون لوزارة الكهرباء خطة ستراتيجية لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع احتياجات الدولة والمجتمع.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته "الصباح" ان "الكاظمي اكد خلال زيارة اجراها أمس الى وزارة الداخلية، على ضرورة أن يتركز عمل الوزارة على خدمة المواطنين وحفظ كرامتهم وترسيخ القانون وحكم العدالة، وبناء مؤسسة مهنية تعيد للدولة هيبتها وتحارب الفساد من دون محاباة لأحد".
ولفت البيان، الى ان "الكاظمي عقد اجتماعاً بمقر الوزارة بحضور وزير الداخلية عثمان الغانمي، ووجّه بضرورة استخدام كل امكانات الوزارة للكشف عن مصير المختطفين والمغيبين" وأكد بالقول "ان الداخلية وزارة كبيرة ومن غير المعقول أن يتعرض المواطنون للخطف والإختفاء من دون رادع، وعليكم متابعة هذه القضايا وحسمها".
واشار رئيس الوزراء، وفقا للبيان، الى أن "هناك عصابات إجرامية تتحرك عبر غطاء غير شرعي، وتمارس نشاطاتها اعتمادا على تخويف الناس، وأن الموقف الحازم من الأجهزة الأمنية سيكون كفيلا بوضع حد سريع لذلك، وكلنا ثقة بقدرة قواتنا".
وخاطب رئيس الوزراء ضباط وزارة الداخلية بقوله: لا تخشوا من أي جهة تدعي الانتماء السياسي، تحركوا ضد عصابات الخطف والجريمة المنظمة، وابذلوا المزيد من الجهد للحد من انتشار المخدرات، فضلاً عن محاربة الفساد والترهل والتدخلات السياسية.
كما شدد على أن الجريمة والفساد والتدخل السياسي كلها تحديات تواجه الدولة وهيبتها، وأن الحكومة عازمة على التصدي لها كأولوية.
وأكد الكاظمي على ضرورة التعاطي مع الاحتجاجات بروح مختلفة على أساس احترام القوانين وقيم حقوق الانسان، وحماية كرامة المواطن العراقي ، وأضاف أن الضابط الذي يؤدي واجبه بكفاءة ومهنية سوف يكرّم، أما المقصر والمعتدي، فالعقوبة بانتظاره، مضيفا بأنه سيكون كالسيف مع من يتجاوز على المواطن.
الى ذلك، اكد الكاظمي، خلال زيارة اخرى امس الى وزارة الكهرباء، أننا امام تحديات حقيقية يمرّ بها البلد، ومنها أزمة الكهرباء التي هي نتيجة لسوء الإدارة في العراق، ويجب أن تكون لوزارة الكهرباء خطة ستراتيجية لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع احتياجات الدولة والمجتمع.وشدد الكاظمي، اثناء اجتماع عقده بمقر الوزارة مع وزير الكهرباء والمديرين العامين، على أهمية العدالة في الجباية وأن لاتكون سببا في تذمّر المواطن وفقدان الثقة، مع ضرورة تقديم خدمة جيدة للمواطن في معادلة الحقوق والواجبات، محذرا من التقصير في توفير خدمة الكهرباء وبمايحفظ كرامة المواطن.