اليوم.. اجتماع لقادة الكتل تمهيداً لجلسة الاربعاء

الثانية والثالثة 2020/06/02
...

بغداد/ الصباح 
 
يستأنف، يوم غد الأربعاء، مجلس النواب جلساته الاعتيادية بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر نتيجة الحظر الصحي وتفشي جائحة كورونا، في حين كشف نائب لـ"الصباح" عن اجتماع متوقع لقادة الكتل اليوم تمهيدا لجلسة غد الاربعاء.
وكانت الدائرة الاعلامية للبرلمان، أعلنت يوم أمس الأول، في بيان تلقته "الصباح"، ان "مجلس النواب قرر عقد جلسته الاعتيادية يوم غد الاربعاء الموافق ٣ / ٦ /٢٠٢٠ الساعة الواحدة ظهرا"، مبينة ان "المجلس سيعقد جلسته لقراءة ومناقشة عدد من القوانين المدرجة على جداول اعماله". 
وقال النائب المستقل، عامر الفايز، لـ"الصباح": إن البرلمان سيناقش في جلسة يوم غد الأربعاء الاعتيادية عدداً من المواضيع المهمة، مشيراً إلى أن الجلسة قد تشهد التصويت على اتمام الكابينة الوزارية إذا تم الاتفاق على مرشحي الوزارات الشاغرة.
واضاف الفايز ان مجلس النواب سيستمر في عقد جلساته، مشيرا الى ان جلسة يوم غد الاربعاء تعد بادرة لاستمرار عقد الجلسات، فهناك الكثير من مشاريع القوانين المعطلة والدولة لا يمكن ان تبقى معطلة فترة اطول. 
في حين أكد النائب ملحان المكوطر ان الجلسة رسمية وعادية لمناقشة بعض القوانين المهمة وليس في جدول اعمالها التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة.
وأضاف المكوطر، في حديث لـ"الصباح"، انه من المفترض ان تكون الجلسة عادية وبادرة لاستمرار عقد الجلسات، مشدداً على ضرورة استمرار عمل السلطة التشريعية لمناقشة مشاريع القوانين ومراقبة الاداء الحكومي وخاصة في الجانب الصحي مع تفشي فيروس كورونا. بينما لفت النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي النيابية، بشار الكيكي، في حديث لـ"الصباح" إلى ان جدول اعمال الجلسة لم يحدد حتى الان، مرجحا انعقاد اجتماع لرؤساء الكتل السياسية اليوم، تمهيدا لجلسة غد الاربعاء، على حد قول النائب.
وأضاف الكيكي، ان كل الاحتمالات واردة خلال جلسة الغد، إذ يمكن التصويت على منح الثقة لاستكمال الكابينة الوزارية في حال اتفق قادة الكتل، مؤكداً أن البرلمان جاهز لاستئناف جلساته وتمرير عدد من مشاريع القوانين المهمة، على الرغم من الظروف الصحية الصعبة.