وزير الصحة يشيد بالمبادرة الوطنية لشبكة الإعلام العراقي

الثانية والثالثة 2020/06/13
...

 
 
بغداد/ الصباح
 
ثمنَ وزيرُ الصحةِ والبيئةِ، حسن التميمي، الدور الكبير لشبكة الاعلام العراقي في نقل الحقائق ونشر التقارير الصحية وتوعية المواطنين ومساندة الملاكات الطبية في مواجهة جائحة كورونا. 
واكد التميمي، لـ " الصباح " ان "شبكة الإعلام العراقي سجلت مواقف عديدة وبشكل يومي في دعم جهود مواجهة جائحة كورونا، عبر نشر الاخبار والتقارير والأنشطة اليومية للوزارة وبمصداقية ومهنية عالية ، مثنيا على جميع مفاصل الشبكة في مساندة جهود "الجيش الابيض" في التصدي للوباء.
واضاف وزير الصحة، ان" شبكة الاعلام العراقي كانت ومازالت السباقة في مثل هكذا مبادرات وطنية مهمة، وفي نقل الحقيقة والتقارير الخاصة منذ اليوم الأول لظهور الوباء وجميعها موثقة لدى الوزارة" مثنيا على "مشاركة مؤسسات الشبكة في العديد من المبادرات الهادفة الى بث رسائل التثقيف والتوعية الصحية للمواطنين، ومتابعة أخبار الوزارة وكل ما يتعلق بالجائحة".
وأوضح، ان "الوزارة على تواصل مباشر مع الشبكة، في جميع الأنشطة وعلى مدار الساعة؛ وقد كان الاعلاميون على تماس مباشر مع الوزير بشكل شخصي ومباشر في جميع جولاته الميدانية واللقاءات وكانت لهم الاولوية بنقل الاخبار بشكل يومي، داعيا جميع الوسائل الاعلامية الى مساندة تلك المبادرة الوطنية والاشتراك بها لتوعية الناس بمخاطر هذا الوباء".
وكان مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، أطلق (المبادرة الإعلامية الوطنية لمواجهة وباء كورونا) والتي تهدف الى الانفتاح على جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية ووضع خطة إعلامية عالية المستوى لمواجهة وباء كورونا والتثقيف على الالتزام بالقرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ودعم القوات الأمنية ووزارة 
الصحة.