الصحّة العالمية تشيد بمبادرة شبكة الإعلام العراقي

الثانية والثالثة 2020/06/15
...

بغداد / حازم محمد حبيب
 
أشادت منظمة الصحة العالمية بمبادرة شبكة الاعلام العراقي الهادفة الى نشر الوعي للحد من خطورة فايروس كورونا، مؤكدة ان من شأن تلك المبادرات الحد من انتشار الوباء والسيطرة عليه.
وقال رئيس فريق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، وائل حتاحت لـ" الصباح": ان "منظمة الصحة العالمية تشيد بمبادرة شبكة الاعلام العراقي، وجهودها الوطنية الكبيرة في نشر التوعية الصحية بين المواطنين بخطورة هذا الوباء".
واضاف حتاحت "تحدثنا سابقا عن قدرتنا كمنظمات صحية وملاكات ووزارات على ايقاف المرض، غير ان تلك القدرات بحاجة الى وعي المواطنين وتفهم خطورة هذا الفايروس والالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية التي تنشرها وزارة الصحة"، مبينا انه "وللاسف في الاونة الاخيرة لمسنا عدم التزام لدى العديد من المواطنين، مؤكدا ان هذه المبادرة الوطنية الكبيرة، ستسهم في نشر الوعي لدى المواطنين، وتبين خطورة المرض على الانسان". 
واوضح ان " تعاون المؤسسات الصحية والاعلام والمواطنين سيسهم في السيطرة على المرض، مشيرا الى اننا نأمل بالمزيد من المبادرات المجتمعية المهنية الاعلامية لتحقيق الفائدة من خلال السيطرة على المرض".
في الاطار نفسه، وصف رئيس مؤسسة ذي قار للثقافة والاعلام علي طالب الهلالي، مبادرة مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بانها تمثل "قمة في الانسانية".
واشاد الهلالي بـ"مواقف شبكة الاعلام ومجلس امنائها في جميع الانشطة على جميع الصعد"، مبيناً ان "المبادرة جاءت انسجاماً مع دور الشبكة الواضح في توعية المواطن من المخاطر التي تحيق به نتيجة تفشي فايروس "كورونا" والتغطيات الاعلامية التي ظهرت ازاء ذلك وجهود الجيش الابيض الذين ضحوا بحياتهم من اجل سلامة المواطنين وعلاج المصابين 
منهم".