وزير التخطيط يوجِّه بمتابعة المشاريع الاستثمارية إلكترونياً

الثانية والثالثة 2020/06/22
...

بغداد/ الصباح
 

دعا وزيرُ التخطيط خالد بتال النجم الى التوجه نحو اعتماد الآليات الالكترونية الحديثة في متابعة تنفيذ المشاريع الاستثمارية.
وقال الوزير في بيان تلقته “الصباح”: إنّ وزارته تتوجه نحو اعتماد آليات حديثة ومتطورة في متابعة المشاريع الاستثمارية،  من خلال الأنظمة الإلكترونية التي تضمن الدقة والسرعة في المتابعة، وتأشير مواطن الخلل والانحراف في المشروع، والتدخل المطلوب للمعالجة بالسرعة الممكنة، مشيرا إلى وجود نحو ستة آلاف مشروع في مختلف قطاعات التنمية، يجري تنفيذها موزعة بين الوزارات والمحافظات. 
واشار البيان الى سعي الوزارة الى تضمين قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، المزمع إقراره من قبل مجلس النواب بندا يقضي بتخصيص جزء من تلك القروض لتمويل المشاريع الاستثمارية المستمرة، لما تمثله هذه المشاريع من اهمية في تأمين الخدمات للمواطنين، وتوفير فرص العمل للعاطلين، وتحريك قطاعات اقتصادية أخرى بدراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشاريع الاستثمارية. واضاف البيان ان متابعة المشاريع التي على قيد التنفيذ ستكون وفق اليات تعتمد على التقييم الحقيقي للمشروع من حيث نسب الانجاز المالي والمادي، ومراحل التنفيذ والتوقيتات الزمنية.