صالح يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

الثانية والثالثة 2020/06/30
...

 
بغداد / الصباح
 
 
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ضرورة تطوير علاقات الصداقة مع الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في تعزيز جهود ترسيخ السلام في المنطقة والعالم.
وذكر بيان رئاسي، تلقته "الصباح"، أن رئيس الجمهورية استقبل أمس في قصر بغداد، سفراء عددٍ من الدول الأوروبية لدى العراق، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات مع الدول الأوروبية وسبل تعزيزها في جميع المجالات، والتأكيد على أهمية الحفاظ على سيادة العراق وحماية أمنه واستقراره، فضلاً عن استعراض آخر المستجدات السياسية في العراق والمنطقة".
وأكد صالح، بحسب البيان، " أهمية تطوير علاقات الصداقة مع الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في تعزيز جهود ترسيخ السلام في المنطقة والعالم"، مشيداً "بدور الاتحاد في الحرب ضد الإرهاب".
وأشار رئيس الجمهورية، إلى أن "العراق ينظر باهتمام بالغ لتطوير التعاون والشراكة الاقتصادية مع الدول الأوروبية، خدمةً للمصالح المشتركة"، مشدداً على "ضرورة التنسيق والعمل المشترك لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وآثارها في الأوضاع الاقتصادية".
بدورهم، جدد السفراء، دعمهم لسيادة العراق واستقراره، والالتزام بجهود محاربة الإرهاب، وتطوير التعاون لمواجهة وباء كورونا بما يضمن سلامة 
الشعوب.