الحكيم: «عراقيون» يسعى إلى إعادة الثقة بالنظام السياسي

الثانية والثالثة 2020/07/06
...

 بغداد / الصباح
 
أكد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، لممثلة الامين العام للامم المتحدة في بغداد جنين بلاسخارت، أن تحالف “عراقيون” يسعى لدعم مسار الدولة واعادة الثقة بالنظام السياسي واشار الى ان ابوابه مفتوحة لكل من يؤمن بهذه الأهداف.
وكان الحكيم قد أعلن تشكيل تحالف برلماني شعبي باسم «عراقيون»، مؤكداً أن التحالف يسعى لـ «تقديم نموذج جديد في الادارة السياسية الواعية والمسؤولة للدولة».
وقال الحكيم، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي خلال استقباله الممثلة الأممية: “ناقشنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والازمة الصحية التي يواجهها العالم، حيث اكدنا ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة جائحة كورونا ومعالجة الواقع الاقتصادي الذي فرضته اسعار النفط المتراجعة، وبيّنا اهمية تنويع مصادر الدخل وتفعيل قطاعات السياحة والزراعة والصناعة»، مضيفاً «بحثنا ايضا ملف الانتخابات المبكرة وضرورة حسم القوانين المتعلقة بها ودعونا الامم المتحدة ايضا الى المساعدة في التدريب وتبادل الخبرات».
وعن تحالف “عراقيون”، ذكر الحكيم «قلنا انه تحالف عراقي يسعى لدعم مسار الدولة واعادة الثقة بالنظام السياسي واكدنا ان ابوابه مفتوحة لكل من يؤمن بهذه الأهداف”.