اليوم.. دوائر المرور تستقبل المراجعين وفقاً لشروط وقائيَّة صارمة

الثانية والثالثة 2020/07/19
...

بغداد / الصباح
وجَّه وزير الداخلية عثمان الغانمي بافتتاح دوائر الجوازات اعتبارا من يوم غد الاثنين عبر البوابة الإلكترونية، بينما تستأنف اليوم مديرية المرور العامة العمل في الدوائر والمواقع التابعة لها في بغداد والمحافظات تدريجيا.
 وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته «الصباح» انه وبهدف استمرار العودة التدريجية للخدمات التي تقدمها مؤسسات وزارة الداخلية ذات الصلة التي تراعي بالدرجة الأولى مصلحة المواطنين وجّه وزير الداخلية، بمباشرة مديرية الاحوال، اطلاق خدمة بطاقة السكن في مديرياتها في بغداد والمحافظات  اعتبارا من اليوم الأحد.
ولفت البيان الى ان» دوائر الجوازات ستباشر عملها ايضا في بغداد والمحافظات اعتبارا من يوم غد الاثنين عن طريق التواصل عبر الموقع الإلكتروني لمديرية شؤون الجوازات وحجز موعد وموقع المراجعة بعد ملء الاستمارة الخاصة بذلك.
وبشأن خدمة البطاقة الوطنية، لفت البيان، الى ان  العمل ( في هذه المرحلة ) سيكون مقتصرا على إصدار مستمسكات الواقعات الحياتية مثل صور القيود والتأييدات وصحة الصدور وتنظيم صورة قيد إلكترونية لوزارة الخارجية على أن تكون المراجعة الكترونيا بهذا الصدد بتاريخ السابع والعشرين من تموز الجاري .
من جانب اخر كشفت مديرية المرور العامة في بيان لها استئنافها تقديم خدماتها للمواطنين تدريجيا اعتبارا من اليوم الاحد، مشيرة إلى أن المديرية ستبدأ بخدمة تسجيل المركبات غير المسجلة والتي سيتم تسجيلها في مواقع ودوائر المرور لأول مرة على أن يكون التقديم من خلال البوابة الالكترونية للمديرية حيث يقوم المواطن بحجز رقم للمراجعة وتقوم المديرية بتحديد موعد ومكان مراجعته. 
واوضح البيان أن المديرية وفي خطوة لاحقة ستعمل على إطلاق خدماتها المتعلقة بنقل ملكية المركبات وتسجيلها بشكل رسمي باعتماد الية البوابة الإلكترونية والحجز المسبق، ليتم بعد ذلك استئناف باقي الخدمات التي تقدمها المديرية للمواطنين.
وشدد البيان على إشراف مدير مديرية المرور العامة  اللواء زهير عبادة ومدراء المديريات التابعة للمرور العامة في بغداد والمحافظات على حملات تطهير وتعفير دوائر المرور كافة استعدادا لاستقبال المواطنين على أن يتم تطبيق إجراءات السلامة الصحية المقرة من خلية الأزمة المتمثلة بالتباعد الجسدي والإجراءات الوقائية كارتداء القفازات والكمامات حفاظا على سلامة الجميع. لافتا إلى حرص المديرية على تقديم افضل الخدمات المواطنين.