قواتنا تلاحق فلول {داعش} في وادي الثرثار

الثانية والثالثة 2020/07/21
...

بغداد / الصباح تكريت / سمير عادل
 
 
نفذت قيادة عمليات صلاح الدين، عملية مشتركة في وادي الثرثار بحثا عن بقايا عصابات داعش الإرهابية ضمن سلسلة عملياتها المستمرة، في حين تمكنت مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالحشد الشعبي، من رفع 45 عبوة ناسفة في سهل نينوى.
وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن عبد المحسن حاتم، لـ"الصباح"،: ان "قطعات قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عملية مشتركة لتفتيش وادي الثرثار بالتعاون والتنسيق مع قيادتي عمليات الجزيرة وغرب نينوى وباشتراك القطعات العسكرية لمقر قيادة العمليات وفوج سوات التكتيكي من قيادة شرطة صلاح الدين و لواء 31 حشد شعبي ولواء 91 جيش وفرقة 14، اذ تم تفتيش وادي الثرثار من منطقة القناطر باتجاه جسر السكريات و جسر العگارب".
واشار، الى ان "العملية تمت باسناد من طيران الجيش وأسفرت عن تدمير 3 اوكار تحتوي على أسلحة و تجهيزات غذائية ولوجستية بالاضافة الى تدمير دار مفخخة ورفع 8 عبوات ناسفة على طريق التقدم و تم تفجيرها من قبل لواء 31 حشد شعبي".
واكد حاتم، "استمرار سلسلة العمليات العسكرية ضد بقايا عصابات داعش و منعها من القيام بعمليات ارهابية ضد المواطنين و الاجهزة الامنية".  
من جانبه، افاد مدير قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين العميد عباس جواد كاظم ، لـ"الصباح"، بان "قيادة العمليات وضعت خططا، لمتابعة الجزيرة ووادي الثرثار من خلال تعقب الجماعات الإرهابية والمفارز الصغيرة المنتشرة في هذا الوادي، اذ تم تنفيذ عملية عسكرية استكمالا للعمليات السابقة و تم العثور خلالها على اوكار للعصابات الإرهابية التي كانت تستغل بعد المسافة عن القوات الامنية للتنقل و العبور باتجاه القرى المتروكة والواقعة شرق وادي الثرثار".
واوضح، ان "العمليات يتم تنفيذها بالاعتماد على الجهد الاستخباري المقدم من قبل مديرية استخبارات و مكافحة ارهاب صلاح الدين والجهد الفني لخلية الصقور وطيران الجيش". 
في غضون ذلك، رفعت مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالحشد الشعبي، 45 عبوة ناسفة في سهل نينوى.
وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقته "الصباح"، أن "مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالحشد الشعبي رفعت، 45 عبوة ناسفة من الاراضي الزراعية بين قرية المفتية وقرية شيخ أمير في سهل نينوى بالموصل".
وأضاف، أن "العبوات التي تم رفعها هي من مخلفات داعش".
الى ذلك، نفذت قوة من اللواء 44 بالحشد الشعبي والجيش، عملية امنية جنوب غرب نينوى.
وذكر بيان اخر، أن "قوة مشتركة من اللواء 44 بالحشد الشعبي والجيش نفذت، عملية امنية جنوب غرب نينوى".
واوضح، أن "العملية تهدف لمباغتة العدو وتأمين اراضي الجزيرة بالكامل".
بينما، اعلنت هيئة الحشد الشعبي، العثور على نفق كبير لتنظيم داعش جنوب الموصل.
وافاد بيان للهيئة، بان "قوة مشتركة من استخبارات قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى واللواء 25 عثرت على نفق كبير جداً لداعش الإرهابي في جزيرة الحضر الواقعة جنوب الموصل".
وتابع، أن "العصابات الإجرامية  كانت تستخدمه لشن هجماتها ضد المواطنين والقوات 
الأمنية".