قواتنا تُدمِّر بقايا «داعش» في ديالى

الثانية والثالثة 2020/07/27
...

ديالى / الصباح 
 
شنَّت قواتنا بمختلف صنوفها عملية امنية كبيرة امس الاحد لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية في محافظة ديالى، اسفرت عن تدمير اوكار واحراق مضافات ومخابئ للعصابات الارهابية.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقته “الصباح” ان «المرحلة الثالثة التي انطلقت ضمن عمليات ابطال العراق الرابعة تستهدف ملاحقة  الخلايا الارهابية وخلق أجواء آمنة لعودة الأسر النازحة في مناطق «المخيسة، توكل، حوض ديالى، جنوب خانقين، زور ام الحنطة، العبارة».
بدورها ذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان صحفي تلقته “الصباح” انه  «وبعد أن انطلقت المرحلة الثالثة من عملية أبطال العراق / الرابعة، تمكنت القطعات العسكرية في المحور الأول وهي الرد السريع ولواء المهمات وشرطة ديالى، من العثور على حزام ناسف و4 صواريخ قاذفة وتجهيزات طبية في منطقة شيخي».
وأضاف البيان ان القوات «عثرت ايضا على عبوات ناسفة و4 اوكار تحتوي على 4 قنابر هاون عيار (90) ملم و9 علب عتاد BKC فارغة وضماد میدان».
وتابع البيان، «اما نتائج لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى ولواء 20 بالشرطة الاتحادية ولواء 37 فهي  العثور على وكر يحتوي على موبايل وعبوة بلاستيكية تحتوي على مادة C4 وحزام ناسف واسلاك نحاسية ومسطرة تفجير».
وأشار البيان الى ان “محور الحشد الشعبي شهد العثور على وكر تم تدميره، بينما كانت نتائج محور لواء المشاة 18 العثور على صاروخ قاذفة». في غضون ذلك ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن «قوة من اللواء 23 ضمن قيادة عمليات ديالى للحشد والتي تشارك بالعملية الامنية عثرت على مضافة جنوب نهر الوند وقامت بحرقها”.
كما عثرت قوة من اللواء 22 بالحشد الشعبي، على مضافة لداعش في منطقة حاوي العظيم بديالى.
من جهتها ذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية أن «قوة من الفوج الثالث لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى، ومفارز الاستخبارات العسكرية في الفوج الثاني من اللواء أعلاه، ومفارز من الحشد الشعبي، تمكنت من العثور على مخبأ يضم مواد تدخل في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة في خانقين بمحافظة ديالى».