مدرسة رياضية المانية في ميسان

الرياضة 2019/01/05
...

العمارة / سعد حسن   
وقع محافظ ميسان على دواي عقد بناء اكبر مدرسة رياضية في العراق  مع مدرسة رووت الرياضية الألمانية  التي تضم جميع الألعاب ولكافة الفئات العمرية وشبيهة بمدرسة رووت الرياضية الألمانية . وتم خلال العقد الاتفاق على تنفيذ بروتوكول تعاون مشترك يهدف الى خدمة شباب ورياضيي محافظة ميسان . كذلك ستقوم شركة (سبيت الألمانية) المتخصصة بصناعة ونصب الأجهزة الرياضية وهي الشركة الأولى على مستوى العالم بهذا الاختصاص بإهداء المحافظة كافة الأجهزة الرياضية الخاصة بالمدرسة وكذلك تجهيز القاعة التخصصية في ميسان  مجاناً  .
ويأتي هذا العقد بناءً على الزيارة السابقة للمحافظ الى مدرسة رووت وشركة سبيت والتي تم من خلالها الاتفاق على ذلك . وستتم المباشرة بتنفيذ فقرات العقد التنموية والستراتيجية الهادفة في المستقبل القريب. 
وقال علي  دواي لـ (الصباح الرياضي ): تولي محافظة ميسان  أهمية كبيرة للقطاع الرياضي وتحرص على توفير البيئة المناسبة والوسائل والمستلزمات الخاصة بالرياضيين فضلاً عن الملاعب التي تسمح للرياضيين بممارسة هواياتهم  بشكل جيد . مؤكداً أن المدرسة الرياضية ستقدم الفائدة الكبيرة لأبناء المحافظة كونها ستكون اكبر مدرسة متخصصة بالعراق.
وتقع المدرسة على مساحة (20) دونما في منطقة حي الربيع  في مركز مدينة العمارة.