العراق يدعو الإمارات للاشتراك في بطولة الصداقة الدولية

الرياضة 2019/01/15
...

دبي/ بلال زكي*
وجه العراق دعوة رسمية الى الامارات لمشاركة منتخبها الوطني لكرة القدم في بطولة الصداقة الدولية بنسختها الثانية التي تضيفها البصرة في العام الحالي.
وقال رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود في تصريح خص به «موفد الصباح» انه التقى على هامش البطولة الآسيوية الحالية نظيره الإماراتي وعددا من المسؤولين عن الرياضة وسلمهم دعوة رسمية من اجل الاشتراك في بطولة الصداقة الدولية التي دأب الاتحاد على تنظيمها العام الماضي للمرة الأول بعد قرار الاتحاد الدولي «فيفا» رفع الحظر الرياضي بصورة كلية عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
واشار الى ان نظيره الإماراتي وعد بدراسة العرض العراقي وطرحه ضمن اجندة المدرب الإيطالي البيرتو زاكيروني تحضيرا للاستحقاقات المقبلة, على ان يبقى قرار الاشتراك من عدمه مرهونا بموافقة المدرب.
ولفت الى ان اتحاد الكرة تربطه علاقات ممتازة للغاية مع العديد من الاتحادات الرياضية وسيعمل على استغلال هذه النقطة من أجل ان تكون بطولة الصداقة في العام الحالي مختلفة شكلا ومضمونا عن النسخة الماضية التي لاقت اهتماما اعلاميا عربيا وقاريا ودوليا.
واضاف ان الاتحاد عازم على توجيه الدعوة الى رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو لحضور حفل افتتاح او ختام بطولة الصداقة للاطلاع على جاهزية العراق لتضييف مختلف المسابقات وللاسراع بعملية رفع الحظر الكلي عن ملاعب البلد ومن بينها العاصمة بغداد.
 
اجتماع مغلق
على صعيد آخر عقد رئيس اتحاد الكرة رفقة النائب الثاني علي جبار وعضو الاتحاد كامل زغير ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى اجتماعا موسعا مع مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني كاتانيتش للتأكيد على اهمية وضرورة تحقيق الفوز في لقاء القمة اليوم أمام ايران من اجل انتزاع صدارة المجموعة لما لها من اهمية كبيرة في رسم خارطة مسار الفريق نحو الوصول الى المراكز المتقدمة.
واكد كاتانيتش خلال الاجتماع ان تصريحه لم يترجم بشكل صحيح خلال المؤتمر الذي اعقب لقاء اليمن, وانه يلعب كل مباراة لغرض تحقيق الفوز, كما انه سيختار التشكيلة الأفضل التي بامكانها خوض اللقاء وخطف النقاط الثلاث.
وبشأن امكانية اراحة بعض العناصر الأساسية, أوضح ان مبدأ المداورة بين اللاعبين أمر مهم وضروري في مثل هكذا مسابقات التي تشهد مشاركة العديد من المنتخبات المرموقة, لكن الأمور لم تتضح لغاية الآن بالنسبة لمن سيشترك اليوم, وسيتم اتخاذ القرار النهائي قبل ساعات من انطلاق ركلة البداية.
 
مشكلة التذاكر بلا حلول
لا تزال مشكلة تذاكر الدخول للقاء اليوم بلا حلول تذكر بعا نفاد الحصة المقررة للجانب العراقي من المواقع المخصصة وتم طرحها للبيع من قبل اشخاص باسعار تصل الى ثلاثة او اربعة اضعاف سعرها المقرر.
واجرى رئيس اتحاد الكرة اتصالات مكثفة مع الجانب الاسيوي وان الاخير وعد بتحويل الحصة المقررة لملاكاته الى الجماهير العراقية, فيما اكد عضو اتحاد الكرة انه سيقوم بشراء التذاكر من حسابه الخاص وعبر منافذ السوق السوداء ويتم توزيعها بين المشجعين غير القادرين على اقتنائها.                                * موفد الصباح