آراء حول خروج فريقنا من أمم آسيا

الرياضة 2019/01/23
...

بغداد / حيدر كاظم
ادلى مختصون بآرائهم واعربوا عن حزنهم بعد خسارة منتخبنا الوطني امام نظيره القطري وخروجه من بطولة كأس أمم آسيا بكرة القدم المقامة في الامارات.
المدرب هادي مطنش تحدث قائلا: ان منتخبنا خرج من بطولة آسيا بأداء غير مقنع موضحا أنه على الملاك الفني واللاعبين الاستفادة من درس الخسارة مستقبلا بدلا عن البكاء على اللبن المسكوب.
وأكد مطنش اننا في المدة المقبلة نحتاج إلى التخطيط السليم اذا ما أردنا مواكبة الدول العربية المتطورة،  لان كرة القدم أصبحت مجموعة من العلوم، متابعا يجب أن نعترف بأن مستوى كرتنا في تراجع والاناشيد والقصائد والوطنية وحدها لا تكفي.
وذكر اللاعب الدولي السابق عائد اسو ان الحارس جلال حسن يتحمل مسؤولية هدف العنابي الذي جاء من ركلة حرة مباشرة نفذها بسام الراوي، مبينا أن الجهاز التدريبي ارتكب عدة  أخطاء أثناء اللقاء منها إشراك علي حصني غير الجاهز بدنيا ونفسيا بدلا عن همام طارق المصاب وكان الأجدر الزج بمحمد داود.
واشار الى ان منتخبنا قدم مستويات جيدة على الرغم من الهفوات وهذا حال كرة القدم لابد من ان يكون هناك خاسر في الادوار الاقصائية. وقال حارس مرمى الطلبة السابق ضياء جبار ان كرة القدم ليست شعارات وأهازيج بل هي علم وتخطيط وبناء، ونحن نخدع أنفسنا ودائما ما نخالف الواقع المتردي لكرة القدم في العراق اذ لا وجود لدوري قوي ممتع من الناحيتين الفنية والبدنية ودائما ما نجامل لنكسب ود المسؤول عن كرتنا مضيفا ان المجاملات والمحسوبيات والتأثيرات أخذت الكثير من رياضتنا والسمسرة قتلت العديد من المواهب والتزوير دمر اجيالا كانت تحلم بأخذ فرصة ارتداء القميص الوطني.