رعد حمودي يدعو إلى تصحيح مسار كرتنا قبل المونديال

الرياضة 2019/01/23
...

بغداد / كاظم الطائي
دعا رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية الى تصحيح مسار منتخبنا الوطني بكرة القدم قبل التصفيات المونديالية المقبلة وتعزيز صفوفه بلاعبين اكفاء يخدمون تطلعاته المستقبلية مشيدا بما قدمه الفريق في نهائيات الامم الاسيوية المقامة حاليا في الامارات .
واعلن الكابتن رعد حمودي لـ (الصباح ) ان معظم التشكيلة الوطنية قدمت ما عليها في المباريات الاسيوية وبرز منها لاعبون جيدون امامهم فرصة التألق في المشاركات الدولية ولا تثلم الخسارة الوحيدة لهم عبر ركلة حرة امام قطر في البطولة القارية من مستوياتهم وعليهم الاستفادة من تلك الكبوة في رسم غدهم بامعان .
واوضح حمودي اهمية احتضان دوري الفئات العمرية لضخ المواهب لملاعبنا ودعم صفوف الاندية والمنتخبات الوطنية بلاعبين متميزين فضلا عن رعاية المسابقة الاولى لدوري الكرة الممتاز الذي يعد بارومترا للعبة في كل مكان .
وعن انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية اشار حمودي الى أنها ستقام في السادس عشر من شباط المقبل وستحدد مواعيد انتخابات بقية الاتحادات الرياضية في وقت لاحق من الشهر الحالي لطي اخر صفحات العملية الديمقراطية لرياضتنا مؤكدا سعيه لمواصلة مشروعه لرفع شأن العمل الرياضي في السنوات المقبلة واعلان ترشيحه لرئاسة الاولمبية مجددا للسنوات الاربع الجديدة .
وحدد اهم ملفات عمله في الدورة الانتخابية المقبلة من سن قوانين اللجنة الاولمبية والاندية ورعاية اصحاب الانجازات وابطال الرياضة وتطوير البنى التحتية والفعاليات وغيرها من مشاريع ستسهم في رفع وتائر الانشطة وتمنحها الافضلية في المنافسة وارتقاء منصات التتويج واحتضان اصحابها .
يشار الى ان الاتحادات الرياضية قد اجرت مؤتمراتها الانتخابية قبل نهاية العام المنصرم وبداية العام الجديد واختارت اداراتها في حين تنتظر البقية تحديد مواعيد لاقتراعها تسبق منتصف الشهر المقبل ومن بينها انشطة غير
 اولمبية .