مساع لإقالة كاتانيتش وحل لجنة المنتخبات

الرياضة 2019/01/26
...

بغداد/ بلال زكي
أكد عدد من أعضاء اتحاد الكرة وجود تحركات جادة تهدف إلى انهاء التعاقد مع مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني كاتانيتش وجهازه المساعد, بالاضافة إلى حل لجنة المنتخبات, في اطار مشروع اصلاحي سيتبناه مجلس ادارة الاتحاد.
وبحسب أكثر من عضو في اتحاد الكرة, فان الأخير عازم على الاستغناء عن خدمات المدرب كاتانيتش وجهازه المساعد, وكذلك حل لجنة المنتخبات كونها المسؤول الأول والأخير عما وصلت اليه كرتنا في الآونة الأخيرة.
ويستهدف اتحاد الكرة أيضا طرح فكرة التعاقد مع مدير فني على مستوى عال يقود مهمة التخطيط لانتشال كرتنا من وضعها الحالي, تماشيا مع التطور الكبير الذي طرأ على اداء أغلب المنتخبات العربية التي استعانت بهذه التجربة.
ويشير عدد من الأعضاء إلى ان الاتحاد يفتقر للتخطيط السليم بعيد المدى, وان مسألة التحضير للمشاركة في أي استحقاق خارجي تتم قبل بدء الحدث بايام معدودة وفق اجتهادات شخصية, وبالتالي أضر هذا الأمر كثيرا بكرتنا خلال مشاركاتها الأخيرة, لاسيما بعد الخروج المبكر لمنتخبي الشباب والناشئين من نهائيات آسيا, أعقبها وداع منتخبنا الوطني النهائيات القارية من بوابة دور الستة عشر بخسارته أمام قطر بهدف نظيف.
ولم يحسم الاتحاد بعد هوية المدرب المقبل للمنتخب في ظل الانقسام الواضح بين الأعضاء, إذ هناك من يؤيد بقاء المدرب الحالي, وقسم آخر يرغب بالتعاقد مع مدرب أجنبي يشار له بالبنان, فضلا عن معسكر آخر ينوي الاستعانة بمدرب محلي كونه الأقرب للاعب العراقي, شرط تواجد مدير فني أجنبي.