{منتدى الفن} في كربلاء

الصفحة الاخيرة 2019/01/27
...

كربلاء/ علي لفته
أُعلِنَ في محافظة كربلاء المقدسة عن تأسيس "منتدى الفن" يعنى بصناعة الجمال، وأقيم في هذه المناسبة مهرجانٌ فنيٌّ حضره عددٌ كبيرٌ من الأدباء والمثقفين الصحفيين ومتذوقي الفن. وقال رئيس مجلس الإدارة أحمد المشرفاوي لـ"الصباح": إن الإعلان عن تأسيس منتدى الفن يهدف الى دعم الطاقات الشابة من فناني المحافظة مثلما يهدف الى ترسيخ العلاقة بين الفن والإعلام لغياب عناصر التواصل بين الاثنين وخاصة في المحافظات".
وأضاف أنَّ "من بين أهداف المنتدى تسويق الشباب الطموح في شتى مجالات الفن بعد أنْ تناسى البعض من الرواد أهمية دعم الطاقات الفنيَّة الشابة القادرة على العطاء مع استثمار الجانب الديني والسياحي كون المدينة يقصدها عددٌ كبيرٌ من السواح"، وذكر أنَّ "المنتدى يُريدُ إثبات أنَّ الفن لا يتعارض مع قداسة المدينة بل الفن موجودٌ في كل مفاصل الحياة وكل محطات تاريخ العراق وكربلاء بالذات بعد اعتقاد البعض أنَّ قداسة كربلاء تتنافى مع محتوى الفن"، مؤكداً، أنَّ "كربلاء لديها تاريخٌ فنيٌ عريقٌ ورصينٌ لا يتنافى مع القدسيَّة الخاصة بالمدينة". 
وبين أنَّ حفل إعلان التأسيس الذي جرى في قصر الثقافة والفنون "شهد تلاوة للقرآن الكريم وعزفاً للسلام الجمهوري ثم طرح نبذة عن أهم الرواد في المسرح والفن وقدم عرض مسرحي حمل عنوان (حظر تجوال)، فضلاً عن معرض تشكيلي ونحتي وصور فوتوغرافيَّة أسهم فيها العديد من الفنانين والمصورين".