مدرّسة تفقد 13 سنة خدمة بسبب إهمال اداري

الباب المفتوح 2021/08/10
...

تسلمت «الباب المفتوح» رسالة من المدرسة زكية حاتم طاهر، تدعي فيها ضياع 13 سنة من خدمتها بسبب اهمال اداري، لذلك تناشد وزارة التربية بمساعدتها على حل هذه المشكلة واعادة سنواتها الضائعة .
 وأوضحت طاهر في رسالتها، انها تخرجت من كلية التربية للبنات/ قسم الكيمياء في العام الدراسي 1988/ 1989، وتعينت في ثانوية العلم للبنين/ تربية صلاح الدين وباشرت بتاريخ 1/ 10/ 1989. 
مشيرة الى أنها وبسبب بعد المسافة ما بين محل سكناها في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين، وصعوبة النقل والظرف الاقتصادي الصعب آنذاك، تقدمت بطلب نقل الى محل سكناها، بيد انه لم تتم الاستجابة للطلب، الأمر الذي اضطرها للانقطاع عن الدوام بتاريخ 25/ 9/ 1993 بعد الانتهاء من اداء امتحان الدور الثاني واعتبرت مستقيلة.
ولفتت الى أنه تمت اعادة تعيينها وباشرت الدوام بتاريخ 6/ 2/ 2006 وانتقلت الى محل سكناها في بغداد/ مديرية تربية الرصافة الاولى، وتعمل حاليا بصفة مدرسة في ثانوية الحريري للمتميزات. 
مبينة ان مشكلتها حدثت حين اكتشف بأن أمر نقلها الى تربية بغداد الرصافة كان صادرا بتاريخ 14/ 9/ 1993، اي قبل انقطاعها عن الدوام بأحد عشر يوما، ولم يتم تبليغها بأمر نقلها من قبل مدير الثانوية آنذاك، مشددة على أنها لا تزال تجهل هل قام المدير المذكور بهذا الامر بسوء نية أم لا، علما انه لم يصلها اي اخطار بالكتاب لمسكنها في بغداد، وبالتالي ضاع منها 13 سنة من خدمتها ظلما او نتيجة اهمال اداري هي غير مسؤولة
عنه.
من هنا تناشد صاحبة الرسالة وزارة التربية بانصافها ومساعدتها على ارجاع هذه السنوات، التي ضاعت منها بسبب تصرف هي غير مسؤولة عنه .