طالبات المناطق الريفية يناشدن لإضافة درجات على معدلاتهن الدراسية

الباب المفتوح 2021/11/03
...

وصلت الينا رسالة من العديد من الطالبات المتفوقات في المناطق الريفية والنائية، يطالبن فيها وزير التربية باضافة خمس درجات لمعدلاتهن الدراسية، مقابل المعاناة وعدم توفر ابسط المقومات الدراسية التي تتمتع بها طالبات المركز. 
وذكرن في رسالتهن، انهن مجموعة من الطالبات المتفوقات في المدارس الريفية والنائية، ممن حققن معدلات فوق الـ 85 درجة في القسم الأحيائي، بالرغم من جائحة كورونا وما سببته من توقف الدوام لفترات طويلة خلال السنتين الاخيرتين، الامر الذي دعاهن للاعتماد على أنفسهن في الدراسة، نتيجة عدم توفر خدمة الانترنت والمعاهد الأهلية.
واشاروا الى انهن يطالبن بهذه الدرجات من وزير التربية وحسب صلاحياته، تشجيعا لفتيات الارياف باكمال دراستهن الاعدادية، مبينات انهن يقترحن اضافة ثلاث درجات لطالبات المناطق الريفية وخمس درجات للمناطق النائية في مختلف المراحل الدراسية، كي يتسنى لهن التقديم على المنح المجانية في الجامعات والكليات الأهلية في المجموعة الطبية وغيرها من امتيازات، علما ان من بين كل 100 تلميذة تسجل في الصف الأول الابتدائي في المناطق المذكورة،  30 طالبة فقط تكمل الدراسة، بسبب عدم وجود الحوافز والامتيازات لطالبات الارياف.
من هنا تأمل هؤلاء الطالبات أن يجد طلبهن هذا اذنا صاغية لدى وزارة التربية وتساعدهن على مواصلة حلمهن بالوصول الى نيل الشهادات العليا والمساهمة بتقدم البلد ونهوضه.