التربية: صلاحيات أكبر لإدارات المدارس ومشاريع جديدة

الثانية والثالثة 2023/01/24
...

 بغداد: إسراء السامرائي 


عدتْ وزارة التربية بأن إعادة ارتباط مديرياتها بها سيفتح الباب لإقامة مشاريع جديدة ومنح صلاحيات أكبر لإدارات المدارس، فيما أشارت إلى أن برنامجها للعام الحالي يتضمن ترميم ألفي مدرسة في مختلف مناطق البلاد. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد لـ"الصباح" : إن البرنامج الحكومي الخاص بوزارة التربية يتضمن ترميم أكثر من ألفي مدرسة في عموم البلاد خلال العام الحالي، مؤكداً المباشرة بذلك والعمل جار لإكمال أعمال الترميم للمدارس المستهدفة .

وأوضح أن الوزارة شرعت أيضاً بتدريب الملاكات التربوية على طرائق التدريس الحديثة لتطوير مهاراتهم العلمية ودعم التعليم الأهلي في البلاد ، منوها في الوقت نفسه بأن قرار إعادة ارتباط المديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات بالوزارة سينعكس بالإيجاب على تطبيق البرنامج الحكومي الجديد، فضلاً عن منح صلاحيات أكبر للمديريات وإدارات المدارس، الأمر الذي يجعل العملية التربوية أكثر تنظيماً . 

 وكانت محافظة بغداد قد أعلنت الأسبوع الماضي إعادة ارتباط مديريات التربية والصحة في بغداد بوزارتي التربية والصحة الاتحاديتين استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الصدد . 

ولفت السيد إلى أن بعض المشاريع التربوية كانت شبه متوقفة، مؤكداً قرب استئناف العمل لإنجازها بالإضافة إلى استكمال البرامج والخطط  التي ما زالت قائمة وغير منفذة، منبها على أن إعادة الصلاحيات ستؤدي لإكمال هذه المشاريع بمدة وجيزة .


تحرير: نجم الشيخ داغر