رئيس الجمهورية: إقرار الموازنة سيتم قريباً

الثانية والثالثة 2023/01/25
...

 بغداد: الصباح


قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، أمس الثلاثاء، إن إقرار الموازنة العامة سيكون قريباً، في حين أكد أن الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات فهو يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة. 

وذكر بيان رئاسي، أن "رئيس الجمهورية، استقبل عدداً من سفراء الدول الآسيوية وروسيا الاتحادية المعتمدين لدى العراق".

وأشار رشيد، بحسب البيان، إلى "أهمية توسيع سبل التعاون بين العراق وبلدانهم وبما يحقق تطلعات الشعوب في التقدم والرفاه"، مبيناً أن "ما يعيشه العراق اليوم من عهد جديد، هو عراق بلا إرهاب ولا عنف ولا حروب، وهو رسالة يجب أن تصل إلى البلدان".

وأوضح، أن "الحكومة العراقية الحالية لديها برنامج شامل للارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي"، مشيراً إلى أن "الموازنة سيتم إقرارها قريباً، وهناك برامج لحل مشكلة السكن، وخطط استراتيجية لبناء المدينة الصناعية وإكمال مشروع ميناء الفاو الكبير وأخرى لإنتاج النفط والغاز".

وبين رئيس الجمهورية، أن "العلاقات بين المركز والإقليم جيدة، وهناك رغبة مشتركة لوضع حلول جذرية للمسائل العالقة وفقا للدستور والقانون".

من جانبهم، أكد سفراء الدول "حرص بلدانهم ورغبتها في توطيد أواصر العلاقات لتشمل جميع الصعد، وبما يحقق آمال الشعوب وتطلعاتها في التطور والازدهار".  في غضون ذلك، أكد رئيس الجمهورية، خلال استقباله وفداً إعلامياً أردنياً بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، "عمق العلاقات الأخوية بين العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، والأواصر الاجتماعية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين"، مبيناً أن "الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات فهو يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة". وقال: "أريد أن تكون للإعلام قوة وسلطة لكونه يسهم في حماية الدستور والقوانين"، داعيا الإعلاميين إلى "أخذ دورهم المهني في التعامل مع المستجدات على الساحة العربية والدولية ونبذ مبدأ استخدام الإعلام لإذكاء المشاكل". وأكد رئيس الجمهورية، أن "علاقاتنا مع الدول العربية والإقليمية والعالمية جيدة جدا"، مبينا أن "جميع القادة والرؤساء الذين التقيناهم يعبرون عن دعمهم للعراق".   وحمل رئيس الجمهورية، الوفد الإعلامي الأردني "تحياته للملك عبد الله الثاني وأمنياته للشعب الأردني الشقيق والإعلام الأردني بالمزيد من التطور والتقدم".