أرقام وإحصائيات الأسبوع التاسع عشر للدوري الكروي الممتاز

الرياضة 2023/03/05
...

  إعداد: رحيم عزيز 

توقف قطار الدوري في محطته رقم(19) الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم يومي 28 شباط ـ 1 آذار الحالي  بـ (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أقيمت (5) منها في العاصمة بغداد و(5) في المحافظات ، ومن المؤمل أن يستأنف مرحلة الإياب في الحادي عشر من آذار الحالي.


 وفي قراءة سريعة للأحداث وإحصائية بسيطة أعدتها ( الصباح الرياضي) للقراء الكرام نستعرض مايلي .. 

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً منخفضاً قياساً للجولة الماضية تم على إثرها تسجيل (21) هدفاً  جاءت بإمضاء كلٍ من اللاعبين مهيمن سليم ملاخ”هدفان” وعبد الله عبد الأمير 

(الكهرباء ولوكاس شالون ويوسف فوزي(الكرخ) وهشام أحمد(الصناعة) وياسين ساميه (نفط ميسان) والكسندر بولي “هدفان” (الحدود) وأسو رستم وفهد يوسف (الشرطة) وعلي خليل “هدفان” ونجومبي مبينجوي( نفط البصرة) وعمر منصوري ومحمد الغنيمي (زاخو) ونيديفريكي ايقيونغ (الجوية) وبرنس اوبوكو (دهوك) ولؤي العاني (الزوراء) وشرف الدين شيبوب (الطلبة) ومصطفى عبد الجليل 

( النجف ).

* شهدت الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى  (5) تعادلات ثلاثة إيجابية الأولى بين الحدود والشرطة (2ـ2)،  و(1ـ1) بين دهوك والزوراء ومثلها بين الطلبة والنجف واثنان سلبية  الأولى بين القاسم وأربيل والثانية بين كربلاء ونفط الوسط .  .  

*بانتهاء الجولة 19 اعتلى القوة الجوية صدارته بطلاً لمرحلة الذهاب بعد فوزه الثمين على نوروز (1ـ صفر) رفع به رصيده إلى 41 نقطة مبتعداً عن أقرب منافسيه الشرطة (39) نقطة، بينما بقي القاسم والنفط والصناعة والديوانية في المراكز الأربعة الأخيرة .   *تلقى الديوانية هزيمتهم الـ (15) في أسوأ حصيلة له منذ مشاركاته في الدوري الممتاز وبقي في قاع الترتيب رصيد (6) نقاط . 

* شهدت الجولة (4) ركلات جزاء نفذت منها (3) بنجاح من قبل أسو رستم مهاجم الشرطة أمام الحدود وعمر منصوري من زاخو أمام نفط البصرة ولؤي العاني من الزوراء أمام دهوك بينما أخفق  بالتنفيذ محمد جواد مهاجم الطلبة أمام النجف .  * تلقى عبد المجيد أبو بكر البطاقة الحمراء في مباراة الشرطة والحدود نتج عنها حالة طرد إثر تدخل عنيف ضد أحد لاعبي الحدود . بينما تلقى عبد الغني شهد مدرب النجف البطاقة الصفراء في مباراته أمام الطلبة .