غياب الدعم المالي يحرم مصارعينا من بطولة العرب

الرياضة 2023/03/05
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

 

أرجع الاتحاد المركزي للمصارعة أسباب عدم مشاركة منتخباته في البطولة العربية المقامة حالياً في السعودية إلى أسباب مالية بحتة، معرباً عن أسفه الشديد لعدم قدرة أبطالنا في فئة (الحرة) على التواجد في نزالات هذا التجمع والحفاظ على لقبهم الذي تم تحقيقه في النسخة الماضية التي أقيت في مدينة الإسكندرية المصرية.


وقال شعلان عبد الكريم في تصريح خص به (الصباح الرياضي)،: إن” غياب التخصيصات المالية المقررة من قبل وزارة الشباب والرياضة كانت السبب الرئيس وراء الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية المقامة فعالياتها في المملكة العربية السعودية على الرغم من التحضيرات المبكرة لها وإجراء الوحدات التدريبية لـ 40 لاعباً يتدربون ضمن أربع فئات» .

وأضاف أن “ جهود المدربين واللاعبين التي بذلت في الفترة الأخيرة ذهبت سدى بسبب قرار عدم المشاركة في هكذا محفل عربي مهم”، مبيناً أن “قرار الاعتذار أثّر سلباً على تواجد العراق خلال اجتماعات الاتحاد العربي بصفته نائب رئيس الاتحاد العربي» .

 ولفت إلى أن “ مصارعينا حزنوا كثيراً لعدم المشاركة في نزالات الرياض والدفاع عن لقبهم الذي تم تحقيقه في بطولة العرب للمتقدمين بالمصارعة الحرة أثناء منافسات النسخة الأخيرة التي استضافتها مدينة الإسكندرية المصرية « .

في سياق آخر، أوضح عبد الكريم أن “ اتحاده “ حدد الرابع عشر من شهر الحالي موعداً لإقامة بطولة أندية العراق للأحداث والشباب بالمصارعة الحرة والرومانية فضلاً عن إقامة بطولة أندية بغداد للبراعم، موضحاً أن البطولة تستمر لخمسة أيام على بساط قاعة الاتحاد بملعب الشعب « .

وبيّن “ في ضوء نتائج هذه المسابقة سيتم اختيار اللاعبين الأوائل وتشكيل المنتخبات الوطنية للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان شهر تموز المقبل”.

ونوّه بأن “ منهاج الموسم الحالي 2023 يضم العديد من الاستحقاقات الخارجية على الصعيد الآسيوي والعالمي ولكن تلك البطولات بحاجة إلى الدعم المالي لغرض المنافسة وحصد الأوسمة لاسيما مع تواجد مجموعة كبيرة من المصارعين المتميزين الذين يتوقع لهم مستقبل واعد في اللعبة”.