اختبار صعب لسلة الدفاع الجوي أمام زاخو

الرياضة 2023/03/11
...

  بغداد : إحسان المرسومي 


تستضيف قاعتا زاخو وبلادي في كركوك، اليوم السبت، مباراتين ضمن الأدوار الأخيرة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة . إلى ذلك تعثر فريق النفط أمام مستضيفه الرياضي اللبناني في بطولة ( وصل ) في المباراة التي جرت في بيروت . 

ويلتقي في الرابعة من عصر اليوم السبت في قاعة زاخو صاحب الأرض والجمهور مع الدفاع الجوي ، وتبدو مهمة الفريق البغدادي صعبة بعض الشيء لاسيما وأنَّ الفريق المستضيف يستثمر بنجاح المساندة الجماهيرية، ويتوقع أن تشهد المباراة الإثارة والندية لرغبتهما الشديدة في خطف نقاط اللقاء ، وفي قاعة بلادي في كركوك يلتقي في نفس التوقيت فريقا نفط الشمال والشرطة، وتبدو كفة القيثارة الخضراء هي الراجحة في هذه المواجهة عطفاً على نتائج الفريقين وترتيبهما في خارطة جدول الدوري الممتاز،ويقام لقاءان قبل مباراتي الفريقين ضمن دوري الشباب المصاحب. وضمن نتائج الدوري الممتاز، تغلب الشرطة على غاز الشمال بنتيجة 119 / 83 نقطة ، في المباراة التي جرت في قاعة بلادي بكركوك، وحصل لاعب منتخبنا الوطني والشرطة محمد صلاح على لقب رجل المباراة مسجلاً 28 نقطة و11 متابعة . 

على صعيد آخر فشل فريق النفط في اجتياز حاجز فريق الرياضي اللبناني ضمن بطولة ( وصل ) ، وخسر معه بنتيجة  98 / 107، وبرغم الخسارة إلا أن فريقَّ النفط قدم أداءً كبيراً أشاد به المتابعون وقد تقدم على مستضيفه في الفترة الأولى بفارق 8 نقاط 53 / 45 نقطة، إلا أن الفريق اللبناني نجح في الأخير من التفوق على منافسه مستفيداً من الدعم الكبير لجمهوره .