بايرن ينتظر خدمة شالكة لفكِّ شراكة دورتموند

الرياضة 2023/03/11
...

  برلين: أ ف ب


يعوِّل بايرن ميونيخ على ديربي الرور الذي يجمع غريمه بوروسيا دورتموند بجاره اللدود شالكه اليوم السبت على ملعب الأخير في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني، كي يبتعد في الصدارة، لكن عليه أولاً تخطي عقبة ضيفه وجاره البافاري أوغسبورغ.

ويدخل عملاق بافاريا اللقاء بمعنويات مرتفعة جداً بعد تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه مجدداً على باريس سان جرمان الفرنسي الذي خسر في ذهاب الثمن النهائي على أرضه صفر- 1 ثم إياباً في ميونيخ 

صفر- 2.

وأكد بايرن مرة أخرى أنه الرقم الأصعب في نسخة هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، ليس بسبب إقصائه سان جرمان ونجميه كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم وحسب، بل لأنه خرج أيضاً منتصراً من جميع مبارياته في دور المجموعات ذهاباً وإياباً رغم وجوده في مجموعة تضم برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي.

ووصل فريق المدرب يوليان ناغلسمان إلى فوزه الثامن من أصل ثماني مباريات خاضها في طريقه إلى الربع النهائي، بسجل هجومي رائع (21 هدفاً) ودفاعي أروع (اهتزت شباكه مرتين فقط).

وخلافاً لمشوار دوري الأبطال، قدم بايرن أداء متأرجحاً في الدوري هذا الموسم ولا يتحمل المزيد من الهفوات في ظل المطاردة الشرسة ليس فقط من دورتموند بل من ثلاثة فرق أخرى، إذ إنه لا يتقدم سوى بفارق سبع نقاط عن فرايبورغ الخامس.

عادة وبحلول شهر آذار، يكون بطل الدوري في 32 مناسبة متقدماً برقم مزدوج من النقاط على أقرب منافسيه وفي طريقه للفوز باللقب لموسم آخر.

لكن هذا الموسم، خسر بايرن النقاط على أرضه وخارجها أمام عدد من الأندية المتعثرة ويتصدر الآن الترتيب بفارق الأهداف فقط عن غريمه بوروسيا دورتموند.