مباراتان في نصف نهائي صالات الأولى

الرياضة 2023/07/05
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة الصالات المؤهلة إلى الممتاز، وذلك بإقامة مباراتين تحتضنهما قاعة الجيش، تجمع الأولى الدفاع الجوي والموارد المائية في حين يشهد اللقاء الثاني مواجهة القوة الجوية مع نينوى.

في المواجهة الأولى، يسعى الوافد الجديد الدفاع الجوي إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية لاسيما بعد تغلبه في جميع مبارياته وتربعه على عرش المجموعة من دون هزيمة، بدوره يتطلع فريق الموارد المائية إلى متابعة تسجيل حضوره في المسابقة وتقديم أفضل المستويات بغية التأهل إلى نهائي البطولة وإثبات علو كعبه في المنافسات كذلك يمتلك سجلاً خالياً من الخسائر.

وفي المباراة الثانية، يلتقي صاحب الخبرة القوة الجوية والفريق الموصلي نينوى، إذ يأمل مدرب الصقور عباس الكعبي في تسخير خبرته وإمكاناته الفنية في لقاء يصعب التكهن بمجرياته لتقارب المستوى بين المنافسين، معولاً في الوقت ذاته على الهدافين مهند جاسم وحسين جمال في إنهاء الهجمات بغية بلوغ النهائي.

وكان لاعبو القوة الجوية قد تأهلوا بجدارة كأبطال للمجموعة بـ 10 نقاط من أربع مباريات بالإضافة إلى سجل تهديفي يعد الأعلى في التجمع لنحو (20) هدفاً، وتمكنوا من خطف الأفضلية في الصدارة من الموارد المائية.

بينما، يطمح لاعبو نينوى في مباراة اليوم إلى عدم التهاون أمام منافسه الذي يمتلك جميع المقومات الفنية والتكتيكية من أجل حسم النتيجة لصالحهم وحجز مقعد في المباراة النهائية، إذ سيحاول مدرب الفريق الموصلي ربيع خلف زج جميع لاعبيه المميزين بغية خطف الفوز.