ستة أوسمة للعراق في انطلاق بطولة يونيفيرس

الرياضة 2023/07/08
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

حصد أبطالنا في لعبة بناء الأجسام يوم أمس الجمعة، سبعة أوسمة ملونة خلال منافسات اليوم الأول من بطولة يونيفيرس التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان والتي تستمر لثلاثة أيام على مسرح قاعة الأرينا في جامعة عمان الأهلية بمشاركة عدد من الدول العربية والأوروبية.
وقال رئيس الوفد عضو اتحاد اللعبة حيدر رشيد في اتصال هاتفي من عمان مع (الصباح الرياضي): إنَّ " العراق حصل على الوسام الذهبي لفئة الشباب عن طريق مصطفى أحمد جليل، وأيضاً لفئة الماستر بواسطة أمير صائب ولفئة 175 سم عن طريق أحمد قاسم ولفئة 180+ سم بواسطة ظافر محمد، بينما نال الوسام الفضي اللاعب محمود حسن أما زميله عبد الله حسام فقد ظفر بالوسام النحاسي لفئة 180 سم ".
ولفت إلى أنَّ " الوفد العراقي يترقب أن يحقق بقية اللاعبين أوسمة أخرى خلال منافساتهم المقبلة"، مشدداً في الوقت نفسه على أنَّ " الاتحاد عازم على تحقيق العراق لقب نسخة 2023 لبطولة كاس آسيا بعد التتويج بالنسختين الماضيتين 2021، 2022".
وأضاف أنه " جرت تسمية عناصر الفريق في ضوء اختبارات لاعبي منتخباتنا الوطنية الحاصلين على المراكز الأولى في بطولات العراق للفئات فيزك وكلاسيك وبدي بلدنك من الشباب والمتقدمين والماستر يقودهم المدرب إبراهيم ناطق" منوهاً بانه "جرت يوم أمس على مسرح قاعة الأرينا في جامعة عمان عملية وزن اللاعبين وتحديد فئاتهم".
وأشار إلى أن "هذه البطولة اكتسبت الصفة العالمية منذ انطلاق نسختها الأولى في الثمانينيات تحت مسمى بطولة العالم وستكون هناك بطاقات احتراف في منافسات أطوالهم وأوزانهم بمختلف الفئات وبالتالي تكون أمام الفائزين فرصة مثالية للمشاركة مباشرة في منافسات المحترفين"، مضيفاً أنَّ " اللجنة المنظمة أعلنت عن تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الأولى".