رئيس البعثة يشيد بإنجازات مصارعينا عربياً

الرياضة 2023/07/12
...

  الجزائر: وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية


 أشاد رئيس الوفد العراقي المشارك في فعاليات الدورة العربية المقامة حاليا في الجزائر عبد السلام خلف بالإنجازات الكبيرة لأبطال المصارعة وحصولهم على الذهب الذي رفع غلة العراق في الحصيلة النهائية وجدول الترتيب.


وقال خلف في تصريح لوفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية إن “ اليومين المقبلين سيشهدان تفوقا صريحا لأبطالنا في الملاكمة والمصارعة ورفع الأثقال ليضع ترتيب العراق في المراكز المتقدمة “، مجدداً “دعمه المعنوي المطلق لرياضيينا المشاركين في التجمع العربي والتواجد معهم في النزالات أو التواصل معهم ومع اتحاداتهم من بغداد بواسطة رئيس اللجنة الأولمبية والنواب وأعضاء المكتب التنفيذي، الأمر الذي كان له الأثر الأكبر في نفوس اللاعبين وشحذ هممهم للفوز”.

اتحاد المصارعة: الإصابات حرمتنا من ذهبيتين
بدوره، أطلع رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة شعلان عبد الكاظم، أعضاء المكتب التنفيذي على قدرة أبطال منتخبنا الوطني بالمصارعة الحرة والرومانية على التتويج والوصول إلى أبعد مدى”، مبينا أن « الميداليات الذهبية الخمس التي حصل عليها أبطال المصارعة كان من الممكن لها أن تكون سبع ميداليات لولا الإصابات والإجهاد والمرض الذي لحق بأهم اللاعبين المرشحين» .
 ورأى أن “ المصارعة العراقية بحاجة إلى الدعم والمعسكرات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى مركز تدريبي مناسب من أجل مواكبة التطور الدائم قبل المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة في الصين «.
جلود هنأ أبطالنا المتوجين بالأوسمة
من جانبه، أكد رئيس وفد منتخبنا لرفع الأثقال محمد عبد المنعم جلود “ جاهزية المنتخب لفئتي الرجال والنساء للمشاركة في البطولة من أجل المنافسة والتفوق لاسيما أن الاستعدادات كانت جيدة تحت إشراف المدرب عباس أحمد لفئة النساء وعمار يسر وحيدر زيدان للرجال”، مبينا أن “ النزالات شهدت حضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد حسن جلود الذي وصل إلى الجزائر لحضور منافسات الدورة العربية».
وقدم  جلود التهنئة “ لجميع الرياضيين العراقيين أصحاب الإنجاز واتحاداتهم أثناء تواجده في القاعة البيضوية لمجمع خمسة جولية”، موضحا أنه “ يتابع أخبار البطولة يوميا ويتواصل مع القائمين عليها وله ثقة تامة بأن الرياضة العراقية لها موقع الريادة على مستوى العرب وأن الحديث عن الصدارة لا يمكن أن يكون تاما إلا بعد ختام البطولة رسميا «.
وذكر أن “ وفد العراق في هذه اللعبة قوامه ثلاث رباعات وأربعة رباعين “، موضحا أن “ المعسكرين الداخلي في أربيل والخارجي في سوريا بدعم كبير من اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة “، متوقعاً “زيادة غلة الميداليات عبر فعالية رفع الأثقال بما يرفع ترتيب العراق في جدول المشاركين بصورة عامة».

آل (مكسر) حديث الإعلام الجزائري
إلى ذلك سلطت وسائل الإعلام الجزائرية الضوء على تواجد إخوة وأبناء عم من ضمن منتخب المصارعة وتتويجهم بالذهب والفضة إشارة إلى المصارعين (كرار وعلى وحسين وسجاد من آل مكسر)، وقد تناول التلفزيون الجزائري نزالاتهم وقد مدح المدرب والمحلل محمد بوشادين “أداء المصارعين العراقيين بصورة عامة” معرباً عن إعجابه “بالطريقة التي حسم بها سجاد النزالات بثقة” مؤكدا أنه “مشروع بطل أولمبي».

بو المرقة: أبطال العراق رونق المنافسات
وفي سياق متصل، عبرت نائب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية البطلة الأولمبية السابقة حسيبة بو المرقة عن إعجابها بأبطال منتخباتنا الوطنية بألعاب القوى والمصارعة والملاكمة وقد أصرت على حضور التتويج لهم، مشيرة إلى أن “ تواجد المنتخبات العراقية ملح البطولة ومصدر إشعال روح
 المنافسة فيها».
 ووجدت أن “ تنظيم الجزائر لدورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023 يعد فرصة ثمينة لجمع الشمل الرياضي العربي بعد توقف طويل، وتمثل خطوة مهمة نحو التميز في البطولات الدولية الكبرى مستقبلا”، مشددة على أنها “ كانت من أوائل الداعمين لهذا التجمع الرياضي العربي بعد توقف طويل للألعاب العربية”.

11  ميدالية ذهبية لسباح واحد
في المقابل، هيمن السباح الجزائري جواد صيود على السباحة، بعدما أحرز إحدى عشرة ميدالية ذهبية.
واختتم صيود، منافسة السباحة ضمن الألعاب العربية 2023، بإحرازه ميداليتين ذهبيتين جديدتين وتصدر السباح الجزائري، سباق 200 متر فراشة رجال، لينال المعدن النفيس، قبل أن يضيف ذهبية 100 متر أربع مرات تتابع، وبهذا يكون جواد صيود، قد حصد 11 ميدالية ذهبية، من أصل 11 سباقا شارك فيها ضمن هذه الألعاب العربية، لينال بذلك العلامة الكاملة.