ميلاد مشتاق: أسعى لتقديم مشاريع في عالم الفن

استراحة 2023/08/12
...

 بغداد: سرور العلي


بدأ دخول الشاب ميلاد مشتاق لعالم الفن التشكيلي بشكل فعلي عام 2020، ومنذ طفولته وهو يكتشف مواهبه الفنية في الرسم والخط، ونجح بتطوير مهاراته وقدراته على يد والده، لأن لديه موهبة الرسم، وأول عمل له كان لوحة عن منارة الملوية في مدينة سامراء، وكتب عليها بالخط العربي والآشوري “سر من رأى”، وحصدت الكثير من الإعجاب. 

وأشار إلى أنه قضى طفولته في مدينة زاخو، ثم انتقل إلى تركيا في مدينة اسطنبول، ويقيم الآن في كندا بمدينة تورنتو،  وإلى جانب الرسم فهو يحب الذهاب إلى المدرسة وملتزم بتأدية واجباته، إذ إنه في آخر مرحلة من الثانوية.

وتتضمن أعماله في الرسم عدة موضوعات، ومنها عن المرأة، والطبيعة، والتراث العراقي، لافتاً إلى أنه تأثر بالمدرسة السريالية، والتجريدية، والهدف من معظم لوحاته، هو الدفاع عن النساء المعنفات، وتعريف الآخرين بحضارة وادي الرافدين، والتراث العراقي.

ويسعى إلى تقديم عدة مشاريع في عالم الفن التشكيلي، وافتتاح معرض شخصي يضم أعماله. وشارك مشتاق بأكثر من معرض فني في تركيا، وكندا، وحصل على العديد من شهادات التقدير ومنها، شهادة “بورد من إميركا”، ونالت لوحاته استحسان أغلب الحاضرين، لحداثة موضوعاتها، وجذبها للمهتمين، لا سيما من المغتربين العراقين، مؤكداً “حصلت على دعم كبير من أسرتي وأصدقائي، للاستمرار بموهبتي وتحقيق طموحي”.

وختم حديثه بالقول:” ينبغي على كل شخص في هذه الحياة أن يثق بنفسه وقدراته، ويصر على مواصلة حلمه، فمنذ أن كنت طفلاً أستشعر دافعاً ملحاً لتطوير ذاتي، وهكذا ادركت أن من واجبي كإنسان غير عادي تطوير مهاراتي الكامنة، والاستمرار في أي موهبة 

اكتشفها”.