المجلس الأعلى للشباب يطلق «برنامج السفراء»

الثانية والثالثة 2024/01/28
...

 ‎بغداد: الصباح
 ‎العمارة: سعدحسن

أطلق المجلس الأعلى للشباب، أمس السبت، برنامج سفراء الشباب، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.
وألقى مستشار رئيس الوزراء قاسم الظالمي، كلمة رئيس الوزراء، خلال إطلاق برنامج سفراء الشباب: «شعورنا ممزوج بالفرح والفخر ونحن نرى هذا الجمع الكبير المسؤول من الشباب في كل المحافظات العراقية، وهم يقفون متحمسين لأخذ دورهم المجتمعي والخدمي لمساندة الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي الوطني».
وأضاف «نقف اليوم، لإطلاق مشروع مهم جداً، يعد الأول من نوعه في العراق، ألا وهو برنامج سفراء (الشباب) وما يحمله من معانٍ سامية ومسؤوليات أخلاقية كبيرة ستجعل الشباب حلقة الوصل بين المسؤول والمجتمع، ونتطلع لتحقيق مجمل أهداف هذا البرنامج بهمتكم، وما ستقدمونه من تفانٍ عالٍ على غرار ما قدمه الشباب العراقي من طاقات ومواهب وتضحيات جسام في مسيرة بناء الدولة».
وبين «أنها لفرصة مناسبة أن نعمل مع الشباب بشراكة حقيقية، خلال حكومة ارتكزت مفاهيمها على وجود الشباب كطاقة خلاقة وأغلبية مجتمعية وضوء ينير طريق بناء الدولة، وقد ترجمت الحكومة اهتمامها هذا في العمل على رؤية حقيقية وخطوات متسلسلة ابتدأت ببرنامج وطني للعراقيين وهو مؤتمر حوار الشباب، الذي نتج عنه تأسيس المجلس الأعلى للشباب وهو المجلس الأول من نوعه، إذ يرأسه رئيس الوزراء، ويضم في عضويته 7 من الوزراء ذوي العلاقة بطموحات الشباب ومستشارية شؤون الشباب في مكتب رئيس الوزراء، وهو ذو صلة بهذه الشريحة المهمة».
وأوضح، «نحن الآن على وشك إطلاق منصتين، الأولى ستجعل من الشاب رقيباً على الخدمات وشبهات الفساد، وهي (عين الشباب)، وأخرى نستقبل بها كل أفكارهم ومقترحاتهم في بنك أفكار الشباب للمضي نحو عراقٍ مزدهرٍ متقدمٍ».
وفي ميسان، شهدت قاعة الكميت في ديوان المحافظة، أمس السبت، انطلاق برنامج سفراء الشباب الذي يقام برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بهدف صناعة قادة قادرين على حل مشكلات البلاد .
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للبرنامج أحمد كاظم الخزعلي لـ»الصباح»، أنَّ البرنامج يهدف إلى صناعة قادة قادرين على إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي يعاني منها البلد، مشيراً إلى أنَّ هذه المبادرة جاءت بعد أن أطلق رئيس الوزراء في وقت سابق برنامجاً للحوار والاستماع لمشكلات الشباب، تمخض عنه تشكيل لجنة مكونة من سبعة وزراء لمداولة هذه المقترحات المطروحة من قبل هذه الشريحة، الأمر الذي أدى إلى تشكيل المجلس الأعلى للشباب الذي أقام أمس السبت برنامج سفراء الشباب .
 من جانبه ذكر مدير شباب ورياضة ميسان الدكتور عباس عبد الزهرة لـ»الصباح»، أنَّ هذه الخطوة تحتسب لرئيس الوزراء، إذ لم يكن هناك في السابق دور للشباب في العملية السياسية، وتعد فرصة لتحسين الأفكار الشبابية واحتواء قدراتهم وإمكانياتهم لخدمة البلاد، لا سيما أن نسبتهم تزيد عن 65 % من تركيبة المجتمع العراقي .