المبرقع يوجه إنذاراً للشركة المنفذة لملعب ذي قار

الرياضة 2024/08/21
...

  بغداد: الصباح الرياضي

تفقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، أمس الثلاثاء، مشروع ملعب ذي قار الأولمبي، سعة 30 ألف متفرج، للاطلاع على سير العمل في المشروع، مع دائرة المهندس المقيم وشركة اورجو كروب التركية المنفذة للمشروع.
ووجه الوزير خلال الاجتماع، إنذاراً رسمياً للشركة المنفذة، بسبب التلكؤ الحاصل في العمل، وعدم استجابتها للملاحظات التي سجلتها الوزارة في فترة سابقة، مؤكداً أنه في حال استمرار الشركة المنفذة بذات الآلية، فإن الخطوة المقبلة ستكون سحب العمل منها. واطلع المبرقع على آخر تقارير العمل الخاصة به، مؤكداً: أن الوزارة لن تتهاون مع أي شركة منفذة تتلكأ بعملها في أي ملعب من ملاعب العراق، مشدداً على الشركة المنفذة لملعب ذي قار بضرورة تصحيح المسار في أسرع وقت، ووضع تواريخ واضحة ومحددة لذلك.
وأضاف، أن محافظة ذي قار عزيزة على قلوبنا وتستحق منا الكثير، وسيكون الملعب الذي يحمل اسمها إضافة كبيرة ونوعية، تضاف إلى سلسلة الملاعب الكبرى التي تضمها محافظاتنا الغالية.
يُذكر أن المشروع يضم ملعباً رئيساً سعة 30 ألف متفرج، وملعبي تدريب، الأول سعة 2000 متفرج، والثاني سعة 500 متفرج، فضلا عن فندق خمس نجوم سعة 75 غرفة.
وحضر الاجتماع معاون مدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة إياد طارق، والنائب الأول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش، ورئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس المحافظة سلام جبار الفياض.