فتاة كركوك يكثف تحضيراته لدوري اليد النسوي

الرياضة 2024/08/21
...

 بغداد: الصباح

كثف فريق فتاة كركوك بكرة اليد تحضيراته اليومية استعداداً للمشاركة في بطولة الدوري للموسم 2024-2025، المقرر انطلاقه في الخامس من أيلول المقبل، حيث أبرمت إدارة النادي مجموعة من التعاقدات ضمن مساعيها الرامية للدفاع عن لقب النسخة الماضية.
رئيس الهيئة الإدارية لنادي فتاة كركوك زينب السعدون، أوضحت في تصريح خصت به "الصباح الرياضي”، أن " الجهاز الفني يواصل تدريباته اليومية التحضيرية لانطلاق بطولة الدوري، وشملت تدريب اللاعبات على أساليب اللعب بحسب المراكز والأدوار الخططية بحسب مواصفات وخصائص اللاعبات".
وإضافت أن " النادي جدد التعاقد مع اللاعبة بريا سليمان واستعادة كونال يونس، في حين انتدبت ايامان مغيديد ويراز أحمد وآلاء بالار قامات من فتاة أربيل وشهد محمد من الطلبة والحارستان دياري أحمد وسيوة نبي مصطفى “، موضحاً أن "تلك الصفقات كانت بالتشاور مع الطاقم الفني بقيادة إبراهيم خنجر مدرباً وعلاء محمد مساعداً وأحمد صبحي مدرب لحراس المرمى، بغية دعم صفوف الفريق والحفاظ على اللقب الموسم الماضي " .
وأثنت سعدون على " قدرات المدرب خنجر الذي يعد من المدربين المتمرسين في لعبة كرة اليد وكانت له محطات مهمة أبرزها قيادة المنتخب المدرسي في بطولة العرب التي أقيمت في الكويت عام 2012، وتمكن من إحراز المركز الثالث، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في الدوري للنساء مع فريق أربيل عام 2022، وجاء ثالثاً مع نادي الحشد الشعبي لدوري للرجال موسم "2023" .
وأشارت إلى أن " الأندية النسوية في محافظة كركوك مازالت تواجه صعوبات عديدة وفي الوقت نفسه تمني النفس في أن تكون مدة مسابقة الدوري أسوة بالدول المجاورة التي يتوقف النشاط لديها لفترة 60 يوماً فقط، بغية الارتقاء بواقع اللعبة محلياً ودولياً".