التراخيص تبدأ جولاتها التفقدية من إقليم كردستان

الرياضة 2024/08/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي


تبدأ لجنة التراخيص في الاتحاد المركزي لكرة القدم، اليوم الخميس، زياراتها التفقدية إلى مقرات وملاعب أندية دوري نجوم العراق للمحترفين التي ستشارك في نسخة الموسم الجديد 2024-2025 المزمع انطلاقه مطلع شهر تشرين الأول المقبل بمشاركة 20 فريقاً.

وقال مصدر في اتحاد كرة القدم فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"الصباح الرياضي" إن اتحاد اللعبة وفي إطار الاتفاقية المبرمة مع رابطة لاليغا الإسبانية استعان بالإسباني خوان مانويل ليكون رئيساً للجنة التراخيص خلفاً للمدير السابق محمد حيدر حسون الذي قدم الاستقالة من عمله في وقت سابق لأسباب خاصة.

وأشار إلى أن الإسباني مانويل صاحب تجربة واسعة في مجال عمله ويتوقع منه أن ينقل ما اكتسبه من خبرات في إسبانيا إلى الطواقم المحلية العراقية لتحقيق الفائدة القصوى، مبيناً أن الإسباني وصل إلى العاصمة بغداد منذ يومين وشرع فور وصوله بعقد سلسلة اجتماعات مع أعضاء اللجنة بغية تنظيم العمل وإعداد الجداول الخاصة بزيارة مقرات وملاعب أندية دوري نجوم العراق.

وأضاف أن رئيس وأعضاء اللجنة سيشدون الرحال اليوم الخميس إلى مدينة أربيل للاطلاع وبشكل دقيق على مقر النادي وملعب فرانسوا حريري الذي يضيف مواجهات الفريق الشمالي في مسابقة الدوري، على أن تتوجه اللجنة بعد ذلك إلى زاخو  ومنها إلى دهوك بينما سيكون ختام الجولة مع نادي نوروز في مدينة السليمانية.

ولفت المصدر إلى أن اللجنة ستعود بعد ذلك إلى العاصمة بغداد لاستكمال فقرات البرنامج المعد مسبقاً لزيارة مقرات وملاعب بقية الأندية.

تجدر الإشارة إلى أن المعيار المالي والبنى التحتية هما أبرز المعوقات التي تقف في طريق ترخيص الأندية، كون العديد من الملاعب قد خرجت من الخدمة وتخضع حالياً أعمال صيانة وإدامة، فضلاً عن أن العديد من الأندية تئن تحت وطأة الديون نتيجة قرارات مكتسبة للدرجة القطعية من قبل لجنة شؤون اللاعبين ما يحتم عليها تسوية جميع تلك القضايا وإلا لن تنال الرخصة.