الهلال السعودي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الأخدود

الرياضة 2024/08/22
...

  الرياض:أ ف ب


يفتتح الهلال حامل اللقب مشواره في الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم، بحلوله ضيفاً على الأخدود بعد غد السبت، بينما يستضيف وصيفه النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرائد اليوم الخميس ضمن المرحلة الأولى.

ويدخل الهلال مباراته الأولى منتشياً بتتويجه بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب النصر 4-1 الأحد الماضي، وذلك للمرة الخامسة في تاريخه.

ويستهدف "الزعيم" إرسال رسالة لمنافسيه لتأكيد سعيه إلى الحفاظ على لقب الدوري الذي توّج به بعدما جمع 96 نقطة بفارقٍ شاسعٍ عن وصيفه بلغ 14 نقطة.

وحافظ الهلال على استقراره الفني بحضور مدربه البرتغالي جورجي جيزوس، ولو أنه خسر قائده سلمان الفرج والجناح البرازيلي ميشايل ديلغادو ومواطنه لاعب الوسط الهجومي ماتيوس بيريرا، إلى جانب مجموعة من اللاعبين المحليين، لكنه في المقابل يستعيد النجم البرازيلي الآخر نيمار الغائب عن الموسم الماضي.

على الجانب الآخر، يأمل الأخدود بالخروج بأقل الخسائر من المباراة ومحو الصورة التي ظهر بها في الموسم الماضي ومصارعته للهروب من الهبوط.

في لقاء آخر يتطلع النصر إلى تجاوز الخسارة القاسية أمام النصر التي أغضبت الجمهور وأعقبها استقالة رئيس النادي إبراهيم المهيدب. ويأمل النصر أن يكون رونالدو، حاضراً ذهنياً لقيادة الهجوم إلى جانب الجناح السنغالي ساديو ماني، كما قلب الدفاع أيمريك لابورت، لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والنجم البرازيلي تاليسكا.

أما الرائد الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، يتطلع لتحقيق المفاجأة واستغلال حالة الارتباك التي أصابت النصر بعد الخسارة من الهلال.

ويستهل التعاون مشواره بملاقاة ضيفه الفيحاء، كما يلتقي الوحدة مع الرياض اليوم الخميس، ويستضيف ضمك نظيره الخليج غداً الجمعة، كما يلعب القادسية مع الفتح.