الكاراتيه يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية قارياً

الرياضة 2024/08/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي 

    

يتطلع منتخبنا الوطني للكراتيه إلى تحقيق نتائج إيجابية في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الفلبينية مانيلا، بمشاركة واسعة من بلدان القارة.

ويتألف وفد منتخبنا من مصطفى العتال مدرباً لفعالية الكاتا، والإيراني أحمد الصافي مدرب فعالية القتال، فضلاً عن 7 لاعبين لفئات الناشئين والشباب ودون 21 عاماً وهم روا صالح وكويار بيستون وهرياد هردي ومهند أركان وحسين محمد ويوسف سلام ومحمد أركان.

واستعد فريقنا جيداً للمحفل الآسيوي من خلال المعسكر الداخلي الذي أقيم في محافظة السليمانية إذ أسهم كثيراً في تجهيز عناصرنا فنياً وبدنياً.

وتعد البطولة الآسيوية من المحطات المهمة في طريق الارتقاء بهذه الرياضة نظراً لقوة المنافسة بحكم تواجد أبطال القارة، ولذلك فإنها تمثل أفضل اختبار للاعبينا، الذين يطمحون لتمثيل اللعبة بالصورة المثالية.

وترنو تطلعات أهل اللعبة نحو وصول الكاراتيه إلى مصاف الدول المتقدمة، عبر تقديم الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، من خلال تهيئة المعسكرات التدريبية واللقاءات المشتركة مع بلدان متطورة، من أجل تعزيز الجانب التنافسي واكتساب الخبرات، والتأكيد على إقامة المسابقات المحلية لمختلف الأعمار والفئات، إضافة إلى سعيه لتطوير قدرات الطواقم التحكيمية والملاكات التدريبية، وتعزيز خبرتهم بالمجالين، في محاولة منه لنشر الرياضة وتعزيز قاعدتها، فضلاً عن أهدافه المرسومة وطموحاته المشروعة باستضافة البطولات الدولية مستقبلاً.