قمة كلاسيكية قطرية تجمع السد والعربي

الرياضة 2024/08/22
...

  الدوحة: أ ف ب


يضرب السدّ حامل اللقب موعداً مع غريمه العربي اليوم الخميس، في قمة كلاسيكية تحظى بالكثير من الخصوصية، ضمن الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم، والتي تشهد لقاء الدحيل المتصدر مع أم صلال.

ويسعى السد لمواصلة انتصاراته، بعدما استعاد توازنه في المرحلة الثانية أمام قطر 5 - 1، متجاوزاً خسارته افتتاحا 1 - 2 أمام الشمال، بينما يبحث العربي عن فوزه الأول، بعدما اكتفى بالتعادل في مواجهتين ضد الشحانية 0-0 وأمام الوكرة 1-1.

وأقرّ الإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد بصعوبة المواجهة، مؤكداً حاجة الفريق للاستمرار بالفاعلية الهجومية عينها إضافة إلى تقليل الأخطاء، مشيراً إلى أنه سيدخل أجواء المنافسة مع مرور الوقت بعدما استعاد الثقة بالعودة إلى المسار الصحيح.

وأكمل “ندرك صعوبة المنافسة هذا الموسم. علينا بذل أقصى جهودنا، ونظهر بكامل التركيز في المواجهة أمام العربي» .

بدوره قال يونس علي مدرب العربي :”انصبّ التركيز على استعادة الثقة للفريق، فضلاً عن استعادة ديناميكية اللعب مع التفكير فقط بالفوز، عقب التعادل في مباراتين» .

وأضاف “النواحي الهجومية بدأت تتحسن في المباراة السابقة أمام الوكرة لاسيما في الشوط الثاني، ونحن نسير على الطريق الصحيح، ومع مرور الوقت سوف نصل إلى الأداء الذي نطمح إليه» .

من جانبه يتطلّع الدحيل إلى التمسك بالصدارة والابتعاد بتحقيق الفوز الثالث توالياً، بعدما دكّ شباك قطر 6 - 1 افتتاحاً، وتجاوز الريان 4 - 0 في المرحلة الثانية.

وأظهر فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه رغبة قوية في العودة إلى منصّات التتويج بعد موسم مخيّب خرج في نهايته خالي الوفاض.

ولن تكون مهمة الدحيل سهلة في مواجهة أم صلال الذي تجاوز خسارته 1 - 3 مع الريان افتتاحاً، ليتغلّب على الشمال 3 - 2 في الجولة الثانية.

ويطمح فريق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق مفاجأة أمام متصدر الترتيب.

وتبرز مواجهة الغرافة والريان في المشهد، في قمة أخرى بحثاً عن استعادة نغمة الانتصارات.

وفي مباراة أخرى يدخل الأهلي المواجهة أمام الخور بمعنويات عالية بعد تجاوزه الغرافة 1 - 0 ليرتقي إلى وصافة الترتيب، ويبدو اللاعب الألماني يوليان دراكسلر في أفضل حالاته الفنية مواصلاً قيادة الفريق.

ويأمل الخور في الفوز بعد التعادل أمام الغرافة والشحانية 0-0 توالياً، في مواجهة ستكون غاية في الصعوبة على الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري النخبة.

ولن تكون مهمة الشحانية أقلّ صعوبة عندما يضرب موعداً مع الوكرة في ختام الجولة، ويدخل الفريقان برصيد نقطتين بعد تعادل الأول أمام العربي والخور 0-0 توالياً، والثاني أمام الأهلي 2-2 والعربي 1-1.