الوطني يباشر أولى وحداته التدريبية في كربلاء

الرياضة 2019/07/26
...

كربلاء / حامد عبد العباس
باشر منتخبنا الوطني أولى وحداته التدريبية في ملعب كربلاء الثانوي فور وصوله أمس الاول الخميس الى مدينة كربلاء المقدسة تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقرر ان تنطلق منافساتها في الثلاثين من الشهر الحالي. 
وقال المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس: ان الوحدة التدريبية شملت تمارين خفيفة بقيادة مدرب المنتخب كاتانيتش ومدرب اللياقة البدنية الأرجنتيني مارتن ماكستر بعد انضمامه للجهاز الفني
وأشار كوركيس الى مشاركة جميع اللاعبين في التدريبات بأستثناء لاعبي الزوراء لارتباطهم مع الفريق في نهائي كأس العراق وسيلتحقون بالفريق اليوم السبت إضافة الى تأخر وصول اللاعب احمد ابراهيم المحترف في قطر الذي من المؤمل أن يكون قد وصل أمس الجمعة. وأكد المدير الاداري للمنتخب أن الجميع يتطلع لتقديم مستوى متميز في بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق لاول مرة بهذا العدد من المنتخبات لاسيما إنها ستكون فرصة إعداد مهمة للجهاز الفني واللاعبين المحليين في ظل غياب المحترفين الذين لم تسمح لهم أنديتهم الالتحاق بصفوف المنتخب وبالتالي هي مناسبة لاعطاء الفرصة لاكثر من لاعب لاثبات وجوده وتقديم مستويات فنية مشجعة خلال المباريات.
 وبشأن المدافع المحترف علي عدنان أكد بأنه لم ترد إجابة بهذا الخصوص ويتبين ان ناديه رفض طلبه بالالتحاق مع المنتخب لحاجتهم الماسة لخدماته لأن نادي فانوفر وايتكابس متمسك بخدماته كلاعب أساسي في الفريق .  بينما أوضح كوركيس أن عقد فرق مجموعة العراق سيكتمل خلال يومين ونتطلع الى حضور جماهيري كبير لمؤازرة أسود الرافدين في لقاء الافتتاح وجميع مباريات فرق  المجموعة. 
يشار الى ان العراق يلعب في المجموعة الثانية التي تستضيفها كربلاء وتضم خمسة  منتخبات وهي لبنان وسوريا واليمن وفلسطين وسيلعب لقاء الافتتاح مع المنتخب اللبناني الثلاثاء 
المقبل .