الزوراء بطلاً لكأس العراق على حساب الكهرباء

الرياضة 2019/07/26
...

بغداد/علي الباوي
توج الزوراء بطلا لكاس العراق لكرة القدم اثر فوزه امس على الكهرباء 1 - صفر في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب الشعب الدولي.
احرز هدف النوارس الوحيد لاعب منتخبنا الوطني صفاء هادي في الدقيقة 86.
واللقب هو السادس عشر للكتيبة البيضاء في هذه المسابقة التي يعد اكثر الفرق تحقيقا لها على مدى تاريخها.
وعلى الرغم من ان الكهرباء كان ندا قويا لابناء المدرب حكيم شاكر الا ان خبرة اللاعبين هي التي حسمت النتيجة لصالح الفريق الابيض ، وتمكن المدرب عباس عطية من ايقاف مفاتيح اللعب لدى الزوراء طيلة عمر اللقاء، الا ان المنعطف حدث عند الدقيقة 86 عندما استطاع صفاء هادي احراز هدف الفوز عن طريق ركلة زاوية اسكنها براسه في مرمى الكهرباء، في المقابل ضاعت احلام الاخير في خطف اول لقب له في هذه المنافسة التي قدم فيها مستويات متميزة اقصى  فيها فرقا كبيرة في طريق الوصول الى النهائي.
وبهذا الفوز يكون الزوراء قد ضمن التواجد في الدور التأهيلي لمسابقة دوري ابطال اسيا (الملحق) للموسم المقبل وسيخوض مباراة واحدة حسب القرارات الاخيرة للاتحاد القاري وستقام على ملعبه مع احد الفرق الاسيوية وسيتحدد اسمه وتاريخ اللقاء خلال الفترة المقبلة.
يشار الى ان النوارس كان قد قدم مستوى جيدا خلال مشاركته في البطولة القارية الاهم على مستوى الاندية في النسخة الماضية اذ خاض ست مباريات تمكن فيها من الفوز في مواجهتين على الوصل الاماراتي، وتعادل في اثنتين مع ذوب آهن اصفهان الايراني، وخسر في لقاءين امام النصر السعودي.