مدرب مغترب يطالب بمباريات قوية للوطني

الرياضة 2019/08/05
...

بروكسل/ ميثم علي
طالب مدرب مغترب في بلجيكا بضرورة تأمين معسكر تدريبي ومباريات تجريبية قوية بعد ختام منافسات غرب آسيا, بينما أكد ان التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 ستكون المحك الحقيقي للحكم على قدرات كاتانيتش الفنية.
وقال المدرب أحمد حميد عوفي في تصريح خص به «الصباح الرياضي»: ان منافسات غرب آسيا المقامة حاليا في مدينتي أربيل وكربلاء ليست كافية بالنسبة لمنتخبنا الوطني للوصول الى الجاهزية المطلوبة لاسيما انها شهدت غياب العديد من الأعمدة المهمة والرئيسة بسبب عدم تزامنها مع أيام «فيفا دي», مبينا انه من الضروي العمل سريعا على تأمين معسكر تدريبي خارجي يتخلله خوض ثلاث مباريات تجريبية على أقل تقدير أمام منتخبات من قارة أوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية لضمان التصاعد في الاداء والمستوى.
واشار الى ان الجهاز الفني لن تواجهه أي مشكلات خلال نهائيات غرب القارة كونه من المفترض ان يكون على اطلاع تام بالنسبة لمستويات اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي ويمتلك احصاءات وارقاماً عن حصيلة كل لاعب.
وبشأن قدرة المدرب السلوفيني كاتانيتش على قيادة منتخبنا لبلوغ نهائيات كأس العالم, أوضح عوفي ان الجهاز الفني لم يختبر حتى الآن وان التصفيات المشتركة التي ستنطلق مطلع أيلول المقبل ستكون المحك الحقيقي للحكم على قدرات كاتانيتش الفنية.
واضاف ان نجاح المدرب من عدمه يقاس من خلال ادارته وتوظيفه لمجموعة اللاعبين واختيار التشكيلة والاسلوب المناسبين لكل مباراة خلال التصفيات.
تجدر الاشارة الى ان المدرب احمد حميد عوفي سبق له اللعب مع ناديي برخم وتورني في الدوري البلجيكي والنصر والاتحاد الليبي قبل ان يتجه للعمل التدريبي مع اندية الفئات العمرية في بلجيكا, كما انه اشرف سابقا على تدريب منتخب العراق للجاليات وقاده للتتويج بلقب الجاليات لاربع مرات على التوالي.