زينب ربيع: السومريَّة مهنيَّة في زمن الإعلام المسيَّس

الصفحة الاخيرة 2019/08/27
...

بغداد / الصباح
زينب ربيع عبد الكريم، مذيعة ومقدمة برامج في قناة السومرية، تفضل أنْ تنادى بالـ”صحفية” لأنها تجد في نفسها ورشة صحافة، برغم كونها خريجة بكالوريوس علوم رياضيات، وهو اختصاص بعيد عن الإعلام والصحافة لكنها مولعة باللغة العربيَّة وهذا ما أهلها للإعلام.
نوهت زينب بأنَّ “مجموهة من العوامل أسهمت في جعلي إعلامية، منذ الدراسة الجامعيَّة”، قائلة: “أحد الأساتذة في إدارة قناة أسهم في اكتشاف موهبتي”. وأكدت “عملت في مجموعة من صحف وإذاعات وقناة محلية اعتبرها مرحلة تدريب وصولاً الى الـ {NRT} الإخبارية التي قمدت منها برنامج “رأيك” التفاعلي الذي ما زال يبث من الساعة الخامسة الى السادسة، يومياً، فكرته تقوم على طرح قضية والانفتاح على المشاهدين من خلال الاتصالات التلفونية والالكترونية، بوجود صناع القرار معنا ضمن الحلقة”.
مضيفة “المحطة الأخرى قناة آسيا قدمت منها (جك بوينت - نقطة تفتيش) قدمته خمسة أشهر منتقلة الى السومرية”.
أوضحت الصحفية ربيع “أقدم حالياً من السومرية سلسلة وثائقيات بعنوان (بعد التحري) أتناول في كل أسبوع ملفاً نأخذه بشكل وثائقي مع المعنيين، وأغلبهم شخصيات متنفذة، متابعة: “نحن الآن في طور الإعداد ولم نحدد موعداً، لكنه سوف يبث أسبوعياً”.
وأشارت الى أنَّ “اختياري السومرية نابعٌ من توازن خطابها وأفكارها المتحررة بما يخدم مصلحة الشارع، لها جمهورٌ يثقُ بموضوعيتها، وعلى مدى عقد ونصف حافظت على سمعتها في زمن الإعلام المسيس”.