منتدى المسرح يبدأ فعالياته من جديد

الصفحة الاخيرة 2019/09/02
...

بغداد / زينب صاحب
 
 
عاد منتدى المسرح التجريبي لنشاطاته بعد توقف دام ثلاثة اشهر بعدد من الفعاليات الموسيقية للفنان وسام الحلي وعازف العود الفنان يوسف عباس، اضافة الى العرض المسرحي الاردني “ادرينالين”. وسيشهد المنتدى خلال ايامه المقبلة تقديم عدد من العروض المسرحية ضمن موسمه المسرحي الجديد اضافة الى اقامة ورش، يشارك فيها الكثير من الفنانين الشباب.  مدير المنتدى محمد بدر قال : {اجتمعت جهود الكثير من اقسام دائرة السينما والمسرح من اجل اعادة ترميم بناية المنتدى  واقامة الفعاليات على باحته من جديد }.
حضر الحفل عدد من المهتمين بالشأن الفني والمسرحي وجمهور غفير تفاعل مع  ما قدم من موسيقى، كما نالت مسرحية { ادرينالين} اعجاب الحضور.
تناولت المسرحية قصة امرأة اربعينية اسمها حياة مصابة بسرطان الثدي تعيش صراع المرض وتعاني فقدان زوجها وابنها بسبب الارهاب الذي انتقلت اليه الكاتبة من خلال خلية السرطان الصغيرة الى خلايا الارهاب  الكبيرة وقد قاومت حياة بطلة العرض كل هذه السرطانات من خلال الادرينالين وحب الحياة وانهت العرض قائلة “حي على الحياة”. استمدت كاتبة ومخرجة العمل وبطلته اسماء مصطفى طاقتها كما اشارت “من ارواح الاشخاص الذين سبقوني في اعتلاء هذه الخشبة، اضافة الى تعاون الجهات الفنية العراقية وتفاعل الجمهور الذي ساعدني في ادائي للشخصية بشكل جيد ونجاح العرض الذي سبق لي وان جسدته في مدينتي اربيل والبصرة “.  
برعت المجسدة في ايصال مفهوم المرض الذي اصابها وكيف يعيش الانسان محنته والعزلة بعد ان تركها جميع من يحيط بها من اهل واصدقاء وقد استطاعت صنع حكاية لوحة جسدية عالية المستوى حملت العديد من الدلالات. 
احد الحاضرين عبر عن مدى فرحته بعودة النشاط الى المنتدى متأملاً ان تعود العوائل تتردد اليه كما في السابق {ابهرني العزف الموسيقي الذي لامس شغاف قلبي واداء الفنانة اسماء التي جسدت الشخصية
 ببراعة كبيرة }.