«Lady go» أول تاكسي نسائي في بغداد

الصفحة الاخيرة 2019/09/02
...

بغداد/ رشا عباس
 
انطلقت امس الاول السبت في مبنى المحطة، مبادرة  تاكسي " Lady go " التي تهدف الى تمكين المرأة واعطائها دوراً جديداً في المجتمع لخدمة النساء اللواتي لا يفضلن الركوب مع الغرباء، خصوصاً السيدات والفتيات العاملات في مهن تتطلب مناوبات مسائية كالممرضات والطبيبات، وكذلك الطالبات، بحد قول المديرة التنفيذية للمشروع شهد محمد. 
  واضافت: المشروع هو الاول من نوعه في بغداد يستهدف النساء المهمشات في المجتمع، وتحويلهن من عنصر مستهلك الى فعال ومنتج، اذ حرصنا على اختيار كادرنا بعناية فائقة من حيث الخبرة والمهارة في قيادة السيارات، وبذلك نضمن سلامة المسافرين واستمتاعهم بالرحلة.
 ما يميز  "Lady go " هو توفير خدمة توصيل للمطار ووضع كرسي سيارة خاص للأطفال الامر الذي يجعل الام تشعر بالراحة والامان عندما يكون طفلها لوحده مع سائقة التاكسي وهي تراقبه من البيت عبر التطبيق الابلكيشن.
 "الصباح" كانت برفقة اميرة فاضل احدى السائقات لتتحدث عن تجربتها التي جاءت لتلبية رغبة الكثير من النساء اللواتي يفضلن أن يكون سائق التاكسي امرأة حفاظاً على الخصوصية والتمتع بحرية اكثر".
واضافت فاضل" قدرة المرأة على تحمل مصاعب الشارع اكبر من قدرة الرجل الذي غالباً مالا يستطيع ضبط اعصابه عند حدوث امر ما ". 
أما السائقة انعام عبد الله فاشارت الى ان عشقها لركوب السيارة والمغامرة دفعها لتكون مدربة واستطاعت ان تكسب ثقة الجميع ، اما الان وبعد ان انضمت الى فريق Lady go"" تطمح عبدالله  الى ان تكون "سائقة التاكسي "مهنتها التي تعيل بها اطفالها،لا سيما بعد انفصالها عن زوجها ولا يوجد من تعتمد عليه في جلب قوتها اليومي. 
الاعلامي سيف الباشا ابدى ترحيبه بالفكرة وبالنساء العاملات بهذا المشروع، داعياً الرجال الى دعمهن وتقديم المساعدة لهن وتجنب معاكستهن ومضايقتهن الامر يقع على عاتقنا نحن كرجال لانجاح مشروعهن الذي هو بمثابة مصدر رزق لعوائلهن.