حملة لإعادة تأهيل مجسرات بغداد ودعوات لتفعيل محطات الوزن

الثانية والثالثة 2019/12/20
...

بغداد / هدى العزاوي
 
باشرت امانة بغداد تأهيل عدد من المجسرات في العاصمة، في اطار حملة لتأهيل واكساء عدد من الشوارع التي عانت الاهمال طيلة السنوات الماضية وأدت الى تفاقم مشكلة الزحام المروري التي تشهدها شوارع العاصمة، لاسيما خلال ساعات الذروة.
اهمال صيانة هذه الطرق الذي تعزوه الجهات المعنية الى قلة التخصيصات المالية، ادى الى حدوث تكسرات واضرار في اجزاء من المجسرات بشكل بات يشكل عائقا امام حركة السيارات، وبالتالي حدوث اختناقات مرورية، عند مقترباتها والتي تركزت في جانبي مجسر كراج الامانة الذي يربط تقاطع شارع الصناعة بمنطقة زيونة، وكذلك مجسر الربيعي ومجسر ملعب الشعب الذي يخضع حاليا الى اعادة تأهيل وصيانة.
ويقول مدير اعلام وعلاقات امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في تصريح خاص لـ»الصباح»: «حصلنا على ميزانية استثمارية بداية عام 2019 واستطعنا ان نحيل 50 محلة في بغداد للاكساء منها 26 محلة في جانب الرصافة و24 في جانب الكرخ، خمس منها تاخرت عملية احالتها بسبب عدم اكتمال البنى التحتية و45 في المراحل النهائية للاكساء».
لافتا الى « ان هناك خطة ثانية تم العمل عليها بعد ان حصلنا على موافقة من وزارة التخطيط على جرد مناطق بغداد التي تحتاج الى اكساء، لذا قدمنا 223 محلة في بغداد وسبعة شوارع  انتهى عمرها التصميمي وتحتاج الى اعادة اكساء وهذه الخطة ضمن عام 2019 و2020 و2021 وفعليا تمت احالة 30 محلة وخلال الايام المقبلة سنحيل جزءا اخر 
من 223 محلة.