تحويل سوق الثلاثاء المركزي لمركز تجاري

اقتصادية 2020/05/17
...

بغداد / خاص 
 
 
اكد المختص بالشأن الاقتصادي ثامر الهيمص اتمام الاستعدادات للبدء بانشاء مركز تجاري كبير في موقع سوق الثلاثاء المركزي، بعد تجاوز التحديات التي اخرت التنفيذ لاكثر من عامين، بسبب اشغال جزء بسيط منه من قبل دائرة البطاقة الموحدة التابعة لوزارة الداخلية. 
وقال ان "مشروع المركز التجاري المتكامل في موقع سوق الثلاثاء المركزي يواجه تحديات عدم الاخلاء،  رغم جاهزية الجهة المنفذة، حيث تشغل دائرة البطاقة الموحدة جزءا بسيطا منه يحد من تنفيذ هذا المشروع الاستثماري الكبير والمعطل منذ خمس سنوات". 
ولفت الهيمص الى ان "الاجازة الاستثمارية صادرة منذ خمس سنوات، مبينا أن المشروع يضيف لمدينة بغداد رونقا جديدا، فضلاً عن المنافع الاقتصادية التي يوفرها اثناء وبعد التنفيذ، حيث يرفد الموازنة العامة بمبالغ مالية كبيرة شهريا". 
واشار الى ان "المركز يخصص مساحة كبيرة لعرض المنتج الوطني لمختلف البضائع، كما يوفر فرص عمل لشريحة واسعة من الشباب، ويكون واجهة حضارية لمدينة 
بغداد". 
واكد ان "وزارة الداخلية يجب ان تكون داعما كبيرا للمشاريع الاستثمارية ومنها هذا المشروع.
ولفت الى ان "المشروع معطل منذ خمس سنوات"، مبينا ان "الواقع الاستثماري بأمس الحاجة الى اهتمام ورعاية ودعم الدولة، حيث يمكن من خلال الاستثمارات تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وجعلها داعما للموازنة الاتحادية"، لافتا الى ان "تعطيل الاستثمارات امر لا يخدم اقتصاد البلاد".