صالح يؤكد ضرورة إيجاد القواسم المشتركة بين الأطراف السياسية

الثانية والثالثة 2019/02/03
...

بغداد / الصباح
 
 
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ضرورة التنسيق وتوحيد الرؤى والتوجهات بين الرئاسات الثلاث بما يخدم آمال وتطلعات أبناء شعبنا، مشدداً على ضرورة إيجاد القواسم المشتركة بين الأطراف كافة لحل القضايا العالقة بما يحقق الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.
وأشار صالح، خلال استقباله، أمس الأحد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الى ان “رئاسة الجمهورية تسعى الى تقديم مقترحات مشاريع قوانين تسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار لبلدنا”، مشدداً على “أهمية تكامل عمل الرئاسات للخروج بقرارات موحدة تمس الواقع الخدمي والمعاشي للعراقيين جميعاً”.
ولفت رئيس الجمهورية، بحسب بيان رئاسي تلقته “الصباح”، إلى “أهمية تعميق ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية، وبذل الجهود الجادة لمكافحة الفساد والقضاء عليه، وتعزيز اجواء الحوار البناء بين اطراف العملية السياسية”. 
بدوره أطلع رئيس مجلس النواب رئيس الجمهورية على “نتائج زيارته الاخيرة الى المملكة المتحدة ولقاءاته مع المسؤولين البريطانيين”.
وجرى خلال اللقاء، وفقا للبيان، “بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين المحلية والاقليمية، فضلاً عن تعزيز العلاقات العربية 
والدولية”.
إلى ذلك، لفت رئيس الجمهورية، خلال استقباله وفد حزب الفضيلة الإسلامي برئاسة الأمين العام عبد الحسين الموسوي، الى أن بناء العراق وازدهاره ورفاهية شعبه يتطلب من الجميع العمل بجد وإخلاص بعيداً عن التوترات وتقاطع الرؤى والأفكار، مشدداً على دعم البرنامج الحكومي واستكمال التشكيلة الوزارية من أجل تلبية تطلعات وآمال العراقيين جميعاً.
من جانبه أشاد الموسوي، بجهود رئيس الجمهورية التي يسعى من خلالها إلى تقريب وجهات النظر بين كافة القوى والكتل السياسية وردم فجوة الخلاف وصولا لتحقيق الأهداف المنشودة من الجميع.
كما استقبل رئيس الجمهورية، في قصر السلام ببغداد، رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي.
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “الصباح”، بأنه جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع في البلاد، وتم التأكيد على أهمية توحيد الرؤى والأفكار وتنسيق المواقف بين جميع القوى لتحقيق الاستقرار والازدهار في البلاد، فضلاً عن مناقشة دعم البرنامج الحكومي والعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
من جانب آخر، أكد رئيس الجمهورية، أهمية تكثيف الجهود لإيلاء النازحين واللاجئين في مختلف انحاء العراق الاهتمام المناسب، والعمل الجاد لرفع بقايا الألغام والمتفجرات من المناطق المحررة. وأشار الرئيس صالح، خلال استقباله رئيس اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر بيتر ماورير، والوفد المرافق له، أهمية تعزيز العمل التطوعي الإنساني وتقديم يد العون للعوائل النازحة والمهجرة، وخاصة في جانب الرعاية الصحية والنفسية، مشيداً بالدور الحيوي الذي تضطلع به المنظمة الدولية والمنظمات التطوعية الأخرى داخل البلاد لتلبية الاحتياجات الانسانية والطبية والمعيشية للنازحين والمتضررين من العمليات الإرهابية.
من جانبه، استعرض ماورير جهود المنظمة في العراق والخدمات التي تقدمها في هذا الشأن لاسيما في مجال البحث عن المفقودين ومعرفة مصيرهم، مثمنا جهود رئيس الجمهورية واهتمامه الكبير بدور منظمات العمل التطوعي 
والانساني.