ترامب يطالب الصين بدفع 10 تريليونات دولار

قضايا عربية ودولية 2021/06/07
...

  كارولاينا الشمالية: وكالات
 
شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هجوما عنيفا على سياسات خلفه جو بايدن الداخلية والخارجية، كما طالب بإجبار الصين على دفع 10 تريليونات دولار تعويضا عن خسائر العالم جراء جائحة كوفيد- 19.
وفي كلمة ألقاها (فجر أمس الأحد بتوقيت الشرق الأوسط) بمؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الشمالية، اعتبر ترامب أن الولايات المتحدة تنهار في ظل إدارة بايدن، وقال: "بينما نجتمع هنا اليوم، تتعرض بلادنا للدمار أمام أعيننا. الجريمة آخذة في الازدياد، وإدارات الشرطة ممزقة، وتعاني من نقص التمويل".
وانضم ترامب إلى مجموعة من الساسة الجمهوريين الذين ينتقدون خبير الأمراض المعدية الأميركي أنتوني فاوتشي بشأن تعامله مع وباء كورونا، بما في ذلك دعوته للأميركيين لوضع الكمامات للوقاية من الفيروس، والذي شكك في بعض الأحيان في نظرية تقول إن كورونا خرج من مختبر بمدينة ووهان الصينية.
وطالب الرئيس السابق الصين بدفع عشرة تريليونات دولار تعويضات للولايات المتحدة والعالم بسبب الفيروس، وقال إنه ينبغي لدول العالم أن تلغي ديونها المستحقة لبكين، كما دعا لضرورة أن تفرض بلاده رسوما جمركية بنسبة 100 % على جميع البضائع والسلع القادمة من
 الصين.